أفق نيوز
آفاق الخبر

الصناعة تؤكد التوجه نحو أتمتة الأعمال والخدمات التي تقدمها الوزارة  

43

أفق نيوز |

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، التوجه الجاد نحو أتمتة الأعمال والخدمات التي تقدمها الوزارة وإطلاق النافذة الالكترونية واستكمال الربط الشبكي بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات.

وأشار وزير الصناعة خلال حضوره الدورة التدريبية في الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لكوادر الوزارة، إلى أهمية التدريب والتأهيل في هذا الجانب بما يسهم في التنفيذ الأفضل لأتمته الأعمال والانتقال من النظام اليدوي إلى الآلي، للقضاء على الكثير من الاختلالات وتقديم خدمات متميزة وتبسيط الإجراءات أمام المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.

ولفت إلى أن تنفيذ مشروع النافذة الالكترونية لخدمات الوزارة يأتي في إطار التوجهات لتطوير العمل انطلاقاً من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في جوانب تعزيز الاستفادة من التقنيات الرقمية بما يخدم العمل في كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

وشدد على ضرورة الاستفادة من التطورات التكنولوجية في تحسين بيئة خدمات الأعمال وتقديم خدمات بمعايير عالمية وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية مع المرونة في الإجراءات لخدمة قطاع المتعاملين مع الوزارة.

وأوضح وزير الصناعة، انه تم تشكيل لجنة لإعداد قانون التجارة الالكترونية لتنظيمها والحفاظ حقوق كافة الأطراف وتعزيز المنافسة في الأسواق.. مبينا أنه يجري العمل على إنشاء وتأسيس وحدة خاصة للتجارة الالكترونية في الوزارة تتولى رسم السياسات والتنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز جهود الاستفادة من مزايا الاقتصاد الرقمي والتجارة الالكترونية.

وحث على استمرار تنفيذ البرامج التدريبية لتطوير قدرات موظفي الوزارة وتنمية مهاراتهم لمواكبة توجهات الوزارة في عمليات الانتقال إلى الأتمتة لكافة أعمال وأنشطة الوزارة وكذا التطورات في مجال التجارة الالكترونية والأنشطة المرتبطة بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات.

وأشاد الوزير الدرة بجهود مركز التدريب بالوزارة في تأهيل الكوادر في مختلف المجالات.

ويتلقى ١٥ من كوادر الوزارة على مدى ثلاثة أشهر معارف ومهارات حول المفاهيم الأساسية لتقنية المعلومات واستخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات بالإضافة إلى معالجة قواعد البيانات وغيرها.