أفق نيوز
آفاق الخبر

محافظة ريمة تدشن وثيقة تيسير الزواج

31

أفق نيوز |

عقدت قبائل محافظة ريمة، اليوم الأحد، لقاًء قبليًا موسعًا للتوقيع على وثيقة تيسير الزواج والتخفيف من المغالاة في المهور.

وخلال اللقاء الذي حضره عضوي مجلس الشورى حسن طه وأحمد النهاري ومسؤول أنصار الله بريمة زيد العزام ووكيل أول المحافظة محمد بلغيث الحيدري وفهد الحارسي ورئيس محكمة استئناف ريمة القاضي أكرم العلفي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر ومدير عام شرطة المحافظة حاشد الحباري وجمع من مشائخ ووجهاء ومشائخ المحافظة أكد الحاضرون أن اللقاء جاء تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للتغلب على العادات الباطلة التي زرعتها الأنظمة العميلة للمغالاة في المهور.

وأشار اللقاء إلى أهمية تنفيذ بنود وثيقة تيسير الزواج لما لها من أهمية كبيرة في الحد من انتشار الفواحش بين المجتمعات ولما لها من أهمية في تسهيل الزواج للشباب والفتيات حيث يعتبر ذلك واجب ديني ووطني للحد من الظواهر السيئة بين المجتمعات.

وشدد على أهمية تنفيذ بنود هذه الوثيقة المهمة لما لها من دور كبير في تحصين الشباب والشابات والحد من انتشار الرذائل وأن وثيقة تيسيير الزواج وتخفيف المهور جاءت استجابة لله والقائد لما لها من أهمية في تغطية اللحمة الاجتماعية في تحصين بناتنا وشبابنا.

وأشارت الكلمات في اللقاء الموسع إلى أن المبادرة والمسارعة إلى أن نكون نحن من يصد العدو إلى مايريد أن ينفذ به إلى مجتمعاتنا وشبابنا وبناتنا هي واجب ديني ووطني.

وجرى توقيع وثيقة الزواج من قبل مشائخ ووجها قبائل محافظة ريمة على أن يكون الزواج الرسمي للمرأة البكر هو ثمانمائة ألف ريال ونصف ذلك للمرأة الثيب دون زيادة أو نقصان حيث تعتبر مبادرة لكافة أبناء المحافظة للاقتداء ببقية المحافظات في تيسير الزواج وتزويج الشباب.