أفق نيوز
آفاق الخبر

اللواء المؤيد يدشن أعمال لجنة استقبال شكاوى تظلمات المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة بالعاصمة صنعاء

68

أفق نيوز//
دشن مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد، اليوم أعمال لجنة استقبال شكاوى تظلمات المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة في العاصمة صنعاء.

وفي التدشين، بحضور وكيلا وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء علي أحمد جعفر ولقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ووكيلا الداخلية المساعدون لقطاع الأمن الجنائي اللواء حسن قباص، ولقطاع عمليات الشرطة اللواء عبدالكريم المخلافي، ومدير عام شرطة العاصمة صنعاء العميد الركن معمر صالح هراش ومدير مركز الإعلام الأمني العقيد نجيب العنسي.. أكد مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد أن تشكيل اللجنة جاء وفقا لتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، عطفا على توجيهات عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي.

مشيرا إلى أن اللجنة بدأت أعمالها في استقبال شكاوى المتظلمين في أمانة العاصمة يداً بيد، حاثا المواطنين على أن تكون الشكاوى متضمنة الوثائق والاثباتات التي تؤكد صحة الشكوى.

مؤكدا أن المؤسسة الأمنية حريصة أن تكون قريبة من المواطن لإنصافه وحمايته والحفاظ عليه وعلى ممتلكاته وحقوقه.

وقال: إن “قيادة الداخلية لن تتهاون مع أي شكوى صحيحة وستقوم بإنصاف المواطنين ومعاقبة الضباط والأفراد المخالفين وفقا للنظام والقانون”.

وأضاف: إن “المواطن هو الركيزة الأساسية في تحقيق الأمن والاستقرار، ووجدت المؤسسة الأمنية من أجل المواطن والوطن وفي خدمته”.

وأوضح أن الصورة النمطية لرجل الأمن تغيرت كثيرا على ما كانت في السابق، واليوم نشهد وجود ثقة كبيرة بين المواطن ورجل الأمن نتيجة ما حققته الشرطة من إنجازات كبيرة في ضبط الجريمة رغم العدوان والحصار.

وبدأت اللجنة في الأمانة باستقبال شكاوى المواطنين، وتواصل اللجنة أعمالها على مدى أسبوع كامل في مقر مصلحة خفر السواحل بالعاصمة صنعاء، وستبدأ أعمالها في المحافظات بعد انتهاء العمل في الأمانة.