أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شركة النفط تحذر من كارثة بيئية وشيكة جراء توقف محطات الصرف الصحي

133

أفق نيوز |
أكدت شركة النفط اليمنية أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي احتجز سفينة جديدة محملة بثمانية آلاف و٨٦٧ طناً من مادة الغاز.
وأوضحت الشركة بأن تحالف العدوان احتجز السفينة “راجيانا” ومنعها من الوصول إلى ميناء ‎الحديدة رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.
ولفتت الشركة إلى أن عدد سفن المشتقات النفطية المحتجزة حالياً من قبل تحالف العدوان أربع سفن نفطية منها سفينة مازوت وسفينتي نفط بحمولة إجمالية تبلغ (59,966) طن من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة بلغت أكثر من ستة أشهر من القرصنة البحرية.
وأكدت الشركة أن جميع السفن المحتجزة استكملت كافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصلت على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش.
واستنكرت الشركة في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت اليوم الاثنين أمام مقر الأمم المتحدة لموظفي الشركة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة.
وحذر بيان صادر عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي من النتائج الكارثية الناجمة عن انعدام المشتقات النفطية والذي سيسبب كارثة بيئية جراء توقف محطات معالجة مياه الصرف الصحي عن العمل والذي سيؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة لسكان أمانة العاصمة.
كما حذر البيان من توقف ضخ المياه لأكثر من 70 بئر والتي تضخ حوالي 1.150.000 متر مكعب للشهر الواحد وحرمان معظم سكان أمانة العاصمة بما فيهم النازحين من المحافظات البالغ عددهم حوالي 6 إلى 7 مليون نسمة من مياه الشرب.بالإضافة إلى توقف معدات وآليات صيانة شبكتي المياه والصرف الصحي بالمؤسسة وكذا توقف تزويد المستشفيات بخدمتي المياه والصرف الصحي.
فيما استنكر بيان اللجان النقابية لشركة النفط إمعان العدوان منذ أربع سنوات في احتجاز سفن المشتقات النفطية عبر إجراءات تعسفية بهدف عرقلة نشاط الشركة الخدمي وايقافها عن تأدية مهامها الوطنية.. وأشار البيان بأن القرصنة الامريكية على السفن النفطية والمساومة على احتياجات شعبنا الأساسية .. مشيرا إلى أن صمود الشعب اليمني وثباته أفشل كل رهانات العدوان ومخططاته التدميرية .. واستنكر البيان التواطؤ الأممي والذي وصل الى الاشتراك مع تحالف العدوان في قتلهم وحصارهم للشعب اليمني بأكملة.
وجدد عمال وموظفي شركة النفط تأكيدهم على استمرارهم في تقديم خدماتهم بكل مهنية وحيادية لكل أبناء شعبنا في عموم محافظات بالرغم من كل المخططات والتحديات الناجمة عن العدوان والحصار.
وجددت الشركة مطالبتها في الإفراج عن كافة السفن النفطية ومنع كل أشكال القرصنة عليها و رفع الحصار المفروض على ميناء الحديدة ورأس عيسى وإعادة فتح مطار صنعاء ومنع استهداف الشركة ومنشئاتها ومحطاتها ومحطات وكلاءها.
ودعا بيان شركة النفط كل أحرار العالم إلى استمرارهم في التضامن مع مظلومية شعبنا والضغط بكل الأشكال على أنظمة الاستكبار لوقف العدوان والحصار المفروض على بلادنا وفضح القرصنة الأمريكية الوقحة ومساومتها الرخيصة باحتياجات شعبنا الأساسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com