أفق نيوز
الخبر بلا حدود

توقعات جديدة للأرصاد وهطول أمطار على هذه المناطق

202

أفق نيوز |

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية، وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية. مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على الهضاب الداخلية لمحافظة المهرة خلال فترتي الظهيرة والمساء، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهاراً مثيرة للأتربة.

وحسب المركز ستشهد المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة ورطبة مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحل المهرة والمناطق الداخلية المحاذية لها، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34 – 38 درجة مئوية والرياح معتدلة السرعة تنشط نهارا على السواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة و حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً تتراوح معها درجات الحرارة العظمى بين 36 إلى 42 درجة مئوية والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 35 عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

ونبه المركز الوطني الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري وممرات السيول، منبهاً قاطني المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية من الأجواء الحارة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com