أفق نيوز
الخبر بلا حدود

العون المباشر تدشن مخيم قوافل النور الطبي لمكافحة العمى لعلاج المصابين بالعمى بالمحويت

210

يمانيون ../

دشنت جمعية العون المباشر اليمن  ، اليوم الأحد  29 نوفمبر 2015 ، فعالية “مخيم قوافل النور الطبي” لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة المحويت  بتمويل من ” جمعية الرعاية الإسلامية ” لعدد 4500 حالة مصابة بالعمى و امراض العيون من مختلف المحافظات.

واكدت معالي سعود العسعوسي مديرة مكتب اليمن أن الى فعالية المخيم المنفذ بالشراكة مع “جمعية النبراس الصحية ” وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحويت , تستمر حتى ديسمبر 2015م .

واضافت ان اجمالي عدد المستهدفين من الفعالية   ” 4000″ مواطنا سيتم  اجراء الفحوصات الطبية لهم بينما سيتم صرف علاجات لعدد 450 مصاب واجراء عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات لعدد   450أخرين.

واوضحت العسعوسي : أن العون المباشر ” يسعى للتركيز في الوقت الحالي على المشاريع الصحية لما لها من حاجة ملحة وضرورية نظراً لتدهور الوضع الصحي في اليمن .

لافته الى أن هذا أول مخيم تقوم به العون في جمهورية اليمن بناءً على الدراسة التي اعتمدتها في اقرار خطة مخيمات مكافحة العمى في الجمهورية .

وأشارت العسعوسي الى ان عدد حالات الانتظار تصل الى (75000) الف حالةً سنوياً محتاجة لعمليات جراحية , ومجموع ما تقوم به الجهات الحكومية والخاصة اليمنية لا يغطي (5000) عملية في السنة , مما يزيد الوضع سوءا وتراكم عدد الحالات المحتاجة لأجراء عمليات جراحية .

مؤكدة على حرص مكتب العون في اليمن توطيد الشراكات مع  الجهات الحكومية متمثلة “بوزارة الصحة العامة والسكان” و المنظمات المحلية والدولية  لتنفيذ أنشطتها ومشاريعها الصحية في الفترة القادمة .

من جانبها أوضحت منسقة مخيم “قوافل النور الطبي” لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الأخت شذى ابو طالب: هذا المخيم  يستهدف استقبال  أكثر من  (4500) حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة وسيتم معاينة وفحص (4000) حالة , وصرف علاجات لأكثر من (450)حالة بالإضافة الى إجراء (450) عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات .

ونوهت الى أنه سيتم تنفيذ مخيمات طبية أخرى  للعيون في العام 2016م .

واضافت ابو طالب ان فريق العمل لدى مكتب اليمن سيشاركون في الاشراف على جميع مراحل المخيم من الإعداد والتجهيز وكذلك التوثيق الاعلامي ونقل المعاناة الحقيقية للوضع الصحي في اليمن .

 وبحسب الدراسة التي أجرتها وزارة الصحة اليمنية مؤخراً أن ما يعادل (64%) من السكان يفتقرون للخدمات الصحية الأولية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com