أفق نيوز
آفاق الخبر

أجواء حارة خلال ال24 ساعة القادمة على هذه المناطق

41

أفق نيوز |

توقع المركز الوطني للأرصاد، طقساً حاراً إلى شديد الحرارة نهارا في المناطق الصحراوية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 43 درجة مئوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته اليوم أن الطقس في المرتفعات سيكون صحواً إلى غائم جزئياً, مع تشكل للسحب الركامية خلال في فترتي الظهيرة والمساء يرافقها هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة على محافظات ( تعز، إب، ريمة، المحويت ،حجة وغرب صنعاء وعمران ) وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، ابين وشبوة ).

فيما يكون الطقس بالمناطق الساحلية، صحواً إلى غائم جزئياُ حار ورطب إجمالا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34 – 38 درجة مئوية، مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والشرقية، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة على السواحل الغربية والجنوبية الغربية تصل سرعتها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار إلى أن أرخبيل سقطرى سيشهد طقساً غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 25 إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد، الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، والمواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية أو الذاهبين إليها من الأجواء الحارة.