أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تخرج 54 إمراة من أسر الشهداء والمرابطين والأرامل في مجال الخياطة وصناعة العطور والبخور من مركز الزهراء بمحافظة عمران

250

أفق نيوز – عمران
ترجمة لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي أعلن مركز الزهراء للتدريب وتأهيل المراة بمحافظة عمران عن تخرجت 54 متدربة من أسر الشهداء والمرابطين والأرامل في مجال الخياطة وصناعة البخور والعطور في مديرية ثلاء بمحافظة عمران بعد تدريبهن لمدة شهر ونص في المركز.

حيث أقام المركز 3 دورات منفصلة دورتين في الخياطة لعدد 20 إمراة لكل دورة من اسر الشهداء والمرابطين والأرامل والمحتاجين والدورة الثالثة في مجال صناعة العطور والبخور لعدد 14 إمراة، حيث تم تدريبهن طيلة شهر ونص على الخياطة وصناعة البخور من البداية حتى التمكين من الخياطة وصناعة البخور والعطور، وان المتدربات قمن بالتطبيق العملي في خياطة الملابس النسائية وكذا صناعة البخور والعطور.

حيث أوضحت مديرة المركز الأخت أم هاشم المتوكل أن المركز قام بتدريب النساء في مديرية ثلاء بمحافظة عمران حيث كانت الأولوية لنساء الشهداء والمرابطين من ثم الأرامل والأسر الفقيرة بهدف اكسابهن خبرة في مجال الخياطة وصناعة البخور والعطور لتتمكن هذه النساء من إعالة أنفسهن وأسرهن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بسبب العدوان والحصار السعودي الامريكي منذ سبع سنوات.

من جهتها أوضحت مسؤولة الهيئة النسائية لأنصار الله ومشرفة المركز الاستاذة أم حسين زيد أبو منصر أن المركز الذي أنشأ بدعم من مؤسسة الوقف الاسلامي هدفه الأساسي هو تحويل المرأة من إمراة تبحث عمن يعولها إلى عائلة لنفسها وأسرها، وأن أسر الشهداء والمرابطين والأرامل والأسر الفقيرة هي من أوليات المركز الذي يسعى لتحويل المرأة الى منتجة في ظل ظروف الحصار الخانق على الوطن، وأن المركز سيواصل التدريب والتأهيل خلال المرحلة القادمة.

ووجهت مشرفة المركز التحية للإخوة في الوقف الاسلامي على دعمهم المتواصل للمركز واهتمامهم ببرنامج التمكين الاقتصادي للمرأة، متمنية استمرار هذا الدعم، كما وجهت رسالة الى الجهات المختصة في الحكومة أن تولي الاهتمام بهذا المركز كونه قد خطى خطوات هامة في مجال التدريب والتأهيل وأن يقوموا بدعم المركز وأقسامه ترجمة لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

بدورهن عبرن النساء المشاركات في الدورات التدريبية عن سعادتهن للإهتمام التي توليه قيادة الثورة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وقيادة الدولة والجهات المختصة ومحافظة عمران والمكتب الاشرافي بالمديرية موجهات بالتحية والشكر لمؤسسة الوقف الإسلامي الذي دعمت المركز وهذه الدورات بالمواد اللازمة للتدريب، مؤكدات أنهن قمن بالتطبيق العملي سواء في الخياطة او صناعة البخور وتم استخدام مختلف انواع الأقمشة وكذا مختلف الطبخات والمواد اللازمة لصناعة العطور والبخور.

وأوضحت المشاركات انهن اكتسبن خبرات كبيرة وأنهن قادرات على الدخول في سوق العمل في هذين المجالين بما يحقق لهن اكتفاء ذاتي من خلال أعمالهن الخاصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com