أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وردنا الآن: خبر هام من وزارة المالية بصنعاء

1٬290

أفق نيوز//
أكد وكيل قطاع التنظيم وحسابات الحكومة بوزارة المالية محمد عبدالله عامر، أن تدريب مختصي الشؤون المالية في الجهات الحكومية على النظام المالي والمحاسبي الحكومي يأتي ضمن مشاريع وأنشطة الوزارة للعام ٢٠٢١م.

وأشار خلال توزيع الشهادات لـ ١٠٣ متدربين على النظام يمثلون 11 جهة حكومية إلى أن الدورة التي استمرت ثلاثة أسابيع جاءت بناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، لتطوير قدرات الكادر المالي في مختلف وحدات الخدمة العامة بما ينسجم مع توجهات الوزارة لاستكمال أتمتة العمل المالي في كافة الجهات الحكومية.

ولفت وكيل وزارة المالية، إلى أن النظام المالي والمحاسبي الحكومي يلبي احتياجات ومتطلبات العمل المالي والمحاسبي الحكومي بجميع مراحله ابتداءً من إعداد الموازنة العامة وتنفيذ الموازنة وانتهاءً بالحسابات الختامية للدولة شاملاً تفاصيل تلك المراحل على مستوى الدولة والسلطتين المركزية والمحلية.

يذكر أن الدورة التي أقيمت في معهد العلوم المالية والاقتصادية استهدفت تدريب ممثلي مكتب رئاسة الجمهورية ووزارتي الداخلية والإتصالات وجامعة صنعاء وجامعة 21 سبتمبر والهيئة العامة للموارد المائية ومستشفى الكويت ومصلحة التأهيل والإصلاح ومصلحة خفر السواحل والمجلس الاقتصادي الأعلى ومعهد العلوم المالية والاقتصادية.

حضر التكريم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي الصيفي وعميد معهد العلوم المالية والاقتصادية الدكتور ماجد أبو لحوم ووكيل مصلحة خفر السواحل العميد سالم القيسي وأمين عام جامعة صنعاء اسكندر المقالح وأمين عام جامعة ٢١ سبتمبر ونائب مدير مستشفى الكويت الدكتور بلال الردم ومدير مشروع تحديث المالية العامة أشرف العزي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com