أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ممثل الأمم المتحدة المقيم في اليمن باولو ليمبو : المرأة اليمنية لا نظير لها من وتلعب دور قيادي في بناء السلام

136

يمانيون../

أكد الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن باولو ليمبو أن المرأة اليمنية لا نظير لها من حيث القوة والمرونة ولها امكانيات كثيرة للعب دور قيادي في بناء السلام وإعادة بناء اليمن نحو الأفضل.

وقال ليمبو خلال الاحتفالية التي أقيمت بصنعاء اليوم الأثنين 30 نوفمبر 2015،  بمناسبة الحملة العالمية لمناهضة العنف على النوع الاجتماعي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة :” لا نظير للنساء اليمنيات من حيث امتلاكهن لقوة هائلة ومرنة ولهن إمكانيات كثيرة للعب دور قيادي في بناء السلام وإعادة بناء اليمن نحو الأفضل “.

وأشار إلى الدور المهم لنظام التعليم في رفع الوعي وتعزيز التحرير من العنف ضد النساء والفتيات.

كما ألقيت في الاحتفال كلمات من قبل كبيرة مستشاري النوع الاجتماعي بين الوكالات ديبرا كليفتون وإيمان الاهنومي من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وعبد الرحيم المخلافي من مكتب الأمم المتحدة الإنمائي أشارت في مجملها إلى أهمية العمل على مناهضة العنف ضد المرأة وتمكينها للقيام بدورها في عملية التنمية .

وأعربت الكلمات عن الأمل في أن يكون الغد أفضل للمرأة في اليمن.. مؤكدة الحرص على أهمية الانضمام للدعوة العالمية لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتأتي هذه الفعالية في إطار دعم هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن لمشاركة منظمات المجتمع المدني للمناصرة من أجل إنهاء جميع أشكال العنف ضد النساء .

ونحو توحيد الجهد لإنهاء العنف ضد النساء وإعادة رسالة السلام في اليمن وضع جميع المشاركين بصماتهم “البرتقالية” على خريطة اليمن إلى جانب كتابة إشارات برتقالية ورسائل تدعو لإنهاء العنف ضد النساء كما تم إطلاق بالونات وعليها رسائل تحث على مكافحة العنف الذي يلحق بالنساء والفتيات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com