أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لقاء موسع بصنعاء لأبناء ومشائخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز

175

يمانيون../

عقد اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 ،  بصنعاء لقاء موسع برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان وضم أبناء ومشائخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز تحت شعار ” تعز مسئولية الجميع ” .

وأشار عضو اللجنة الثورية إلى أن اللقاء يكتسب أهمية خاصة بعد تعيين عبده الجندي محافظاً لمحافظة تعز للتأكيد أن الجميع سيكون له سنداً فيما يخدم المحافظة ويعيد لها ألقها ومدنيتها التي انتزعت لتكون مسرحا للعنف .

وقال ” إن تعز مسالمة أراد مجموعة ممن فيها تحويلها إلى منطقة نزاع وصراع ” .. لافتاً إلى أن ما يحدث في تعز من صراع وقتل، سلوك دخيل على أبناء المحافظة ومخطط لاستفزاز أبناء تعز الساكنين في المحافظات الأخرى إلا أن وعي أبناء تعز كان له دور ايجابي.

ونوه عقلان بتعيين عبده الجندي محافظا لتعز لتعزيز دور الدولة وعودة الاستقرار والامن والسكينة للمحافظة .

وأكد عضو اللجنة الثورية العليا أن أيام المحتل باتت قصيرة، حيث يتكبد العدو ومرتزقته في مأرب خسائر كبيرة وكذلك في محافظة تعز.

فيما أشار محافظ تعز عبده محمد الجندي إلى أن المسئولية كبيرة وتتطلب تعاون الجميع ويجب وقف الاقتتال والعودة إلى طاولة الحوار لتحقيق السلام في محافظة تعز .. داعيا إلى التوقف عن الاقتتال وتجنيب المحافظة التدمير والخراب وتغليب المصلحة العامة وحقن الدماء.

وطالب الجميع بتغليب منطق الحوار وإعادة السلام الى محافظة تعز .

ورحب المحافظ الجندي بأي مبادرة من المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمعالجة ما يحدث في تعز والنظر إلى قضايا المحافظة بما يسهم في عودة الامن والاستقرار اليها.. مذكرا أن تعز محافظة الثقافة والصناعة والعلم وآن لها أن تعود كذلك.

من جانبه حيا الدكتور عبد الله الحامدي في كلمة تحالف تعز مسئوليتي وكل المكونات السياسية والحزبية، صمود الجيش واللجان الشعبية الذي يذود دفاعاً في كل بقعة من أرض الوطن .. مهنئاً المحافظ الجندي بتعيينه محافظا لتعز وتحمله لهذه المسئولية الكبيرة والذي يدل على شجاعته وحرصه الوطني.

ودعا إلى البدء بمصالحة حقيقية مع كل الاطراف لإيقاف الاقتتال العبثي الذي يموله العدو السعودي بالمال والسلاح لتدمير المحافظة .. مبينا أن الجيش واللجان الشعبية اليوم يبذلون جهود في سبيل إعادة الامن والإستقرار للمحافظة .

معبراً عن ثقته في نجاح جهود المحافظ لإعادة السلام الى المحافظة والعودة الى طاولة الحوار بدون ان يكون في الوطن غالب او مغلوب .

وأدان الحامدي ما يقوم به البعض من إثارة للفوضى وتوسيع دائرة الصراع في المحافظة إلى مناطق جديدة .. لافتا إلى ضرورة تشكيل هيئة تشاورية من أبناء المحافظة لمساعدة المحافظ في القيام بدوره ومساندته .

بدوره أشار مفتي تعز العلامة سهل بن عقيل إلى أن اليمن مقبرة الغزاة ورجالها أهل للحرب والسلم .. لافتا إلى أن من يقرأ تاريخ الوحدة السورية المصرية وكذلك الوحدة السورية العراقية وانتهاء بالوحدة اليمنية يعرف بأن المتآمر عليها السعودية .

وطالب بإيقاف القتال والعمل على رأب الصدع والتعايش كأخوة متعاضدين وتغليب المصلحة العامة بين أبناء المحافظة ودحر الاحتلال السعودي الغاشم .

وألقيت كلمات للمستشار القانوني في اللجنة الثورية العليا عبد الرحمن المختار ورئيس مركز منارات للدراسات الاستراتيجية عبد الرحمن العلفي ووزيرة حقوق الانسان في حكومة الاطفال سيما النخلي .. حثت جميعها على إيقاف القتال وحقن الدماء والتوجه إلى الحوار والمصالحة وإعادة الامن والاستقرار والسلام إلى محافظة تعز .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com