أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المتحدث باسم حركة حماس: العدو الصهيوني يعترف بفشله العملياتي في معركة سيف القدس

136

أفق نيوز //
قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم إن الاعترافات المتزايدة من الأوساط العسكرية والأمنية والإعلامية لدى العدو الصهيوني حول فشله العملياتي في معركة سيف القدس، يؤكد تزايد عجز جيش الاحتلال في مواجهة كتائب القسام وقوى المقاومة في قطاع غزة.

و أوضح قاسم في تصريح له مساء الجمعة أن حديث كيان العدو المتكرر عن فشله في عمليات الخداع للمقاومة، وخاصة فشله في محاولة استدراج مقاتلي القسام وقتل المئات منهم، يدلل مرة أخرى على تطور مستوى الأداء الاستخباري لكتائب القسام وقدرتها على كشف خططه وقراءة نواياه.
وأضاف المتحدث باسم حماس ان هذا السلوك من الاحتلال وتخطيطه لارتكاب المجازر عبر سلاح الجو، يكشف خشيته من الالتحام على الأرض مع مقاتلي المقاومة، خاصة بعد الملحمة البطولية التي خاضتها المقاومة في معركة العصف المأكول.

و كان موقع واللا الاخباري العبري أن مناورة “مترو الأنفاق” الخداعية التي نفذها جيش الاحتلال خلال العدوان على قطاع غزة قبل أشهر لم تحقق المطلوب بقتل عدد كبير من عناصر حركة حماس.

وأضاف الموقع العبري نقلا عن قادة بجيش الاحتلال أن “التقديرات تشير إلى أن عددا قليلا جدا من عناصر الحركة قتلوا خلال الهجوم الواسع من الطائرات الحربية على أنفاق حماس شمال قطاع غزة”.

وأشار إلى أن الخطة نفذت بهجوم جوي واسع باستخدام 160 طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في آن واحد.

ولفت الموقع العبري إلى أن قادة جيش الاحتلال ظنوا أن العملية كانت ناجحة يومها، وان حماس بلعت الطعم وتكبدت خسائر كبيرة، إلا أنه اتضح فشل المناورة، وأن الحركة كانت مدركة لعملية الخداع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com