أفق نيوز
الخبر بلا حدود

110 قتلى وجرحى جراء انفجار صهريج بنزين شمال لبنان

126

أفق نيوز //
لقي 20 شخصا حتوفهم وأصيب 80 آخرون بعظم جراحهم حرجة للغاية، فجر اليوم الأحد، جراء انجار خزان بنزين في بلدة التليل عكار شمال لبنان.

وذكرت ”الوكالة الوطنية للاعلام” الرسمية أن عملية بحث في محيط انفجار خزان البنزين بحثا عن مفقودين محتملين، تجري من قبل عناصر من الجيش والصليب الأحمر، والدفاع المدني، وجهاز الطوارئ والإغاثة في طرابلس والأهالي، كما توجه نداءات استغاثة للتبرع بالدم في مستشفيات المنطقة لمساعدة المصابين بحروق، اذ ان غالبيتهم حالتهم حرجة للغاية.

وأشارت الوكالة إلى أن ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة، بانتظار نتائج التحقيقات، والاستماع إلى إفادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كشف عنه بعد ظهر أمس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الأمور.

وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا حصل تدافع كبير من قبل أبناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.

وفي وقت لاحق تجمع المئات من أبناء عكار تجمعوا منذ ساعات الصباح الأولى في محيط موقع انفجار خزان البنزين ، حيث ضرب الجيش طوقا أمنيا حول المكان، ولا تزال عمليات المسح مستمرة من قبل الجيش والصليب الأحمر اللبناني، بحثا عن ضحايا ومفقودين محملين.

واقتحم عدد من أبناء عكار الذين تجمعوا صباحا موقع حصول الانفجار، ورشقوا عناصر الجيش بالحجارة في فورة غضب، وعمدوا إلى إحراق شاحنة يملكها صاحب مستودع التليل، ومهددين بإحراق منزله.

وتجري التحقيقات لمعرفة مسببات هذا الانفجار الكارثي، الذي أحدث موجة من الغضب لدى الأهالي من هول الفاجعة التي حصلت، وأصابت بشظاياها بلدات عكارية عدة فقدت العديد من أبنائها بين ضحايا ومصابين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com