أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الجنيد : تطوير القطاع الصحي من أولويات الرؤية الوطنية

147

أفق نيوز |
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد، أن تطوير القطاع الصحي وتنمية قدرات العاملين فيه من أولويات الرؤية الوطنية، لتحسين الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

جاء ذلك في كلمة له اليوم اثناء حضوره جانبا من ورشة عمل تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية لمدربي إدارة المستشفيات لمواءمة المادة العلمية لبيئة النظام الصحي اليمني تحت عنوان ” نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي “.

وأشار الجنيد إلى أهمية الورشة في تعزيز القدرات الإدارية في القطاع الصحي لما للإدارة من دور محوري في توظيف الموارد البشرية والمالية والمادية بالشكل المطلوب، خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة وما تعرضت له المستشفيات والمراكز الصحية من استهداف من قبل تحالف العدوان .

كما ألقيت في الورشة عدد من الكلمات من قبل وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف، وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور ابراهيم ابو خليل، ومنسق الورشة بالمنظمة فيصل القهالي، أشارت في مجملها إلى برامج وأهداف الورشة في تقوية النظام الصحي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة ، بمشاركة 23 طبيا واساتذا من المجلس اليمني للاختصاصات الطبية الصحية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com