أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مقتل جنديين أرمينيين في اشتباكات حدودية مع أذربيجان

145

أفق نيوز //
أعلنت أرمينيا مقتل اثنين من جنودها في اشتباكات دارت الاثنين مع القوات الأذربيجانية على الحدود بين البلدين، في أحدث مواجهة عسكرية تجري بين الجارتين العدوّتين منذ الحرب التي خاضتاها العام الماضي حول إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

ووفق وكالة “فرانس برس” قالت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان إنّه في الساعة 09:50 (05:50 ت غ) عمدت قوات أذربيجانية في ناخيتشيفان، الجيب الأذربيجاني الواقع في جنوب غرب أرمينيا، إلى إطلاق النار باتجاه القوات الأرمينية ما أدّى إلى إصابة جندي أرميني بالرصاص في بطنه وما لبث أن توفي أثناء نقله إلى المستشفى.

وأضاف البيان أنّ أذربيجان “حاولت القيام باستفزاز آخر” مساء الاثنين حين أطلقت النار فقتلت جندياً أرمينياً ثانياً.

وتابعت الوزارة في بيانها إنّ “هذا كان ثاني جندي أرميني يموت خلال هذا اليوم”، مضيفة أنّ الجانب الأذربيجاني تكبّد بدوره خسائر.

بالمقابل اتهّمت وزارة الدفاع الأذربيجانية الجانب الأرميني بأنّه هو الذي بادر إلى إطلاق النار، نافية وقوع أيّ إصابة في صفوف عسكرييها.

وتصاعد التوتر بين باكو ويريفان منذ مايو عندما اتّهمت أرمينيا الجيش الأذربيجاني بعبور حدودها الجنوبية لفرض “حصار” على بحيرة مشتركة بين البلدين.

يذكر أن الحرب بين الدولتين التي استمرت ستّة أسابيع في الخريف الماضي أودت بحياة نحو 6500 شخص وانتهت في نوفمبر بوقف لإطلاق النار توصّل إليه الطرفان بوساطة روسية وتخلت بموجبه أرمينيا عن أراضٍ في الإقليم كانت تسيطر عليها منذ عقود.

وفي الأشهر الأخيرة أفادت كلّ من أذربيجان وأرمينيا عن وقوع حوادث إطلاق نار حدودية متفرقة، في تطوّرات تثير في كل مرة مخاوف من تجدّد النزاع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com