أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صعدة: المستشفى الجمهوري ومكتب الصحة يقيمان فعالية خطابية لإحياء ذكرى عاشوراء

269

أفق نيوز – صعدة
اقامت هيئة المستشفى الجمهوري العام ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام 1443 هـ.

الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ونائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والادارية الدكتور نبيل خطيرة وعدد من مكتب الصحة والمسؤولين والكوادر والجرحى.

تناولت حياة الإمام الحسين ومسيرته التي جسدت معاني الصمود والتضحية في مقارعة الباطل ومناصرة الحق لإعلاء كلمة الله والمظلومية التي وقعت يوم كربالا.

وتحدثت عن ذكرى يوم عاشوراء ومأساة كربلاء التي اغتالت فيها أيادي الطغيان والإجرام شخصية عظيمة بمكانة رفيعة تتمثل بالإمام الحسين ابن علي وأفراداً من أسرته نساءً واطفالا وولدان .

وأوضحت الكلمات اوجه التشابه بين مأساة كربلاء وما تعرض له الإمام الحسين من إجرام وحصار وبين ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار وعدوان .. وان طغاة اليوم هم امتداد لطغاة الأمس الذين قتلوا الإمام علي والإمام الحسين والإمام زيد .

وفي الفعالية ثمن وكيل المحافظة تفاعل هيئة المستشفى الجمهوري ومكتب الصحة العامة مع هذه المناسبة التي تعبر عن روح التضحية والفداء في سبيل الحق ونصرة المستضعفين واعلا كلمة الله .

فيما اشارت كلمات المشاركين إلى مواقف الصمود والثبات التي يعيشها الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار، مجسدا بذلك ارتباطه بنهج وسيرة الإمام الحسين في مقارعة الظالمين.

تخللت الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة وعقال الحارات، كلمات ومشاركات وقصائد شعرية معبرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com