أفق نيوز
آفاق الخبر

إشهار أول جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب في عمران

28

عمران- أفق نيوز

أقيم في مديرية ريدة بمحافظة عمران اليوم، حفل إشهار جمعية البون الشمالي التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب.

وفي حفل الإشهار، أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى أهمية إشهار أول جمعية تعاونية نموذجية.

ونوّه بدور المساهمين في تنمية وتنشيط الحركة الزراعية والإنتاجية .. لافتا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة من جميع قرى وعزل المديرية

وأكد في الحفل الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل محافظة عمران حسن الأشقص، أن هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع التعاونيات، الذي تنفذه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، ويضم 38 جمعية في مختلف المحافظات.

ولفت الرباعي إلى أن اليمن يخوض معركة الاكتفاء الذاتي، والمجتمع هو من يقوم بهذه الثورة الزراعية من خلال تأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية.

وتطرق إلى أهمية العمل التعاوني، ودور الجمعيات التعاونية الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي لإفشال مخططات العدوان لتجويع الشعب اليمني.

وأكد نائب وزير الزراعة الاستعداد لدعم الأنشطة الزراعية وتعزيز دور الجمعيات لخدمة التنمية الزراعية، وتقديم التسهيلات للمزارعين، والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح القائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ومدير تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، محمد القديمي، إلى أن إشهار جمعية البون التعاونية النموذجية سيشكل رافدا للقطاع الزراعي من خلال تفعيل المشاركة المجتمعية.

وأكدا أن خطة وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا تسعى إلى تطوير أداء الجمعيات الزراعية وتحسين أوضاع المزارعين من خلال تفعيل التعاون بين القطاع العام والمزارعين، بما يسهم في تعزيز العمل التعاوني للنهوض بالتنمية والزراعة.

بدوه، أوضح مدير مكتب الزراعة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة، ناجي سلامة، أن إنشاء الجمعيات يمثل حلقة وصل بين المزارعين والتجار والاتحاد التعاوني الزراعي لتنظيم التسويق للمنتجات، وتقيم الخدمات للمزارعين.

فيما استعرض ممثل الجمعية أحمد عياش، ومدير أمن المديرية عبدالله المرتضى، الأهداف والمهام والبرامج والأسس المنظمة للجمعية، وآليات التنسيق مع الاتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، لإيجاد مشاريع وبرامج تنموية.