أفق نيوز
الخبر بلا حدود

العدو الاسرائيلي يُبدي قلقه من قدرات أنصار الله التسليحية

232

يمانيون :

صحيفة-معاريف-أبدى الكيان الصهيوني اليوم الأربعاء قلقه من قدرات ” أنصار الله ” في صناعة ,وتطوير الصواريخ, ومدى تأثيرها على “أمن اسرائيل” .

وحاولت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية الإفصاح عن تلك المخاوف في تقرير لها مشككة في الأمر, وتساءلت بقولها هل القدرات الصناعية الصاروخية لأنصار الله جهود ذاتية أم أنها عبارة عن نشاط إيراني في اليمن ؟ ” .

وأفصحت عن تلك المخاوف وقالت “إن قدرات من هذا النوع في حال وجدت يمكن أن تستنسخ إلى ما أسمتها بالحدود الشمالية “.

وقالت الصحيفة” إن امتلاك الحوثيين صواريخ من هذا النوع ,وخاصة زلزال واحد واثنين يثير قلق ” اسرائيل” مما يعني أنهم قادرون على صناعة صواريخ ذات قدرات تدميرية أقوى ومدى أطول”.

وينظر الكيان الصهيوني إلى اليمن وتطوراته، بما يشمل العدوان العسكري التي تشارك فيه على أنه ساحة صراع بين معسكر معادٍ لتل أبيب ومعسكر حليف لها ممثلاً في دول الخليج .

وأرسل الكيان الصهيوني طائراته لقصف اليمن التي يعتبرها طبيعية ويصفها الإعلام العبري بأنها تتقاطع مع المصلحة السعودية والخليجية، في وجه الأعداء المشتركين .

وتأكيداً لذلك كان رئيس الوزرا للكيان، بنيامين نتنياهو قال في أحد خطاباته ” مدينة صنعاء إحدى العواصم التي التحقت بمحور المقاومة إلى جانب كل من بغداد وبيروت ودمشق” .

وخطاب نتنياهو يختصر رؤية الكيان من اليمن وتطوراتها، بل إنه لم يكتف بذلك، وعاد لاحقاً للدعوة إلى الاتحاد مع المحور المقابل لمحور المقاومة مايسمى بـ(دول الاعتدال العربي)، في مواجهة الأعداء المشتركين،واليمن هي الهدف

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com