أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إب: فعاليات ثقافية بمحافظة إب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

214

أفق نيوز – إب
شهدت محافظة إب اليوم الاثنين، عدداً من الفعاليات الثقافية والخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

ففي مدينة إب، نظمت مكاتب الثقافة والسياحة والنقل والآثار، فعالية ثقافية تطرق خلالها وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب إلى جوانب من شخصية الإمام الحسين ومكانته وعظمة مشروعه في مقارعة الظلم والطغيان..

واستشهد بما حل بالمجتمع الإسلامي الذي تخاذل وتقاعس عن مناصرة الإمام الحسين وكيف استبد به طغاة ذلك العصر وبمناصريه، منوهاً إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام الدروس والعبر منها يسهم في تبصير الأمة بقضايا دينها وتاريخها الاسلامي ويخرجها من غفلتها.

من جانبه أكد مدير مكتب الثقافة عبد الحكيم مقبل أن الإمام الحسين عليه السلام يعد مثالا لكل معاني التضحية والفداء والشجاعة والإباء والإيمان الصادق بوعد الله لأوليائه ممن يخرجون في سبيله ودفاعا عن دينه وتعاليمه.

وأشار إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ضد الباطل ستظل نبراسا وطريقا يضيئ درب الحرية والعدل للأمة.

وفي مديرية جبلة، نظمت إدارة أمن المديرية فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، نبه المتحدثون خلالها من خطورة التقاعس والتفريط في الوقوف ضد الطغيان والجبروت الذي يعيشه اليمنيون اليوم.

وفي مديرية الشعر، أقيمت وقفة جماهيرية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، أكد المشاركون فيها أن ذكرى عاشوراء فيها كثير من الدروس والعبر ينبغي على أبناء الأمة العودة إليها والأخذ بها.

وجددوا الولاء للإمام الحسين والسير على نهجه ومواصلة ثورته ضد الطغاة المتمثلين اليوم بقوى العدوان أمريكا وإسرائيل وأدواتهم وعملائهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com