أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إصابة 14 فلسطينيا بنيران قوات العدو خلال مسيرة سلمية شرق غزة

123

أفق نيوز //
أصيب 14 مواطنًا فلسطينيا على الأقل، بجروح، وآخرون بحالات اختناق، في قمع قوات العدو الصهيوني -مساء الأربعاء- عشرات المتظاهرين السلميين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام، أن قوات العدو أطلقت النار وقنابل غاز مسيلة للدموع، تجاه عشرات المتظاهرين الذين احتشدوا على مقربة من السياج الأمني الفاصل بالتزامن مع انعقاد مهرجان شعبي رافض للحصار والتهويد.

وأكدت وزارة الصحة إصابة 14 مواطنًا منهم 5 بالرصاص الحي وحالتهم متوسطة، و2 بالأعيرة المطاطية و7 بقنابل الغاز بحالة طفيفة.

واشتركت طائرات مسيرة لجيش العدو في إلقاء قنابل الغاز تجاه المتظاهرين ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق وعولجوا ميدانيا.

وشارك آلاف الفلسطينيين، في مهرجان جماهيري حاشد نظمته الفصائل الفلسطينية شرقي خان يونس، تحت عنوان “سيف القدس لن يغمد”.

 وأكد رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، خلال كلمة له في المهرجان: “هناك توافق وطني على استمرار الفعاليات الشعبية”.

وأضاف: “نحن شعب حرّ واحد وسنواصل جهادنا ونضالنا مع استمرار المقاومة، وعلى العدو أن يوقف كل أشكال المماطلة والتسويف”، كاشفا أن رئيس حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار، نقل إلى القيادة المصرية هذه الرسالة.

وتابع مخاطبا الاحتلال: “لا مستقبل لكم في أرض فلسطين، وسترحلون قريبًا عن أرضنا”.

وأكد الهندي أن كل قوة الاحتلال وحلفائه، “لا يمكن أن يردعوا طفلًا من أطفال فلسطين”.

وقال: “لا يمكن للعدو أن ينعم بالهدوء وهو يمنع عن غزة الدواء والغذاء، وشعبنا اليوم موحد خلف المقاومة، والمقاومة موحدة خلف الشعب”.

وأضاف: “نحن لا نلتفت لتهديدات العدو وتفاهاته، فنحن شعب لا يهاب العدو”.

وفي فعالية أقيمت -السبت الماضي- استشهد فلسطيني وأصيب 40 آخرون في مهرجان مماثل، شرقي مدينة غزة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com