أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الصناعة تناقش تحديث القائمة السعرية الجديدة وإصدارها

174

أفق نيوز |
ناقش اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء ترتيبات تحديث القائمة السعرية الجديدة وإصدارها.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومسئولي القطاع تقرير حول مستوى الأداء وتنفيذ المهام وموجهات العمل ومعايير تحديث القائمة السعرية الجديدة والخطة التنفيذية لقطاع التجارة الداخلية لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية والية عرض وإشهار الأسعار.

وفي الاجتماع شدد وزير الصناعة على مضاعفة الجهود وسرعة استكمال إجراءات التحديث للقائمة السعرية الجديدة وتحديد السقوف العليا لأهم السلع الأساسية والمنتجات المستهدفة التي تشكل أولوية في الحياة المعيشية للمستهلك.

وأشار إلى أهمية أن تشمل الخطة التنفيذية النزول الميداني ومتابعة الالتزام بالقائمة السعرية التي سيتم اصدارها والتنسيق مع الأجهزة المعنية بأمانة العاصمة والمحافظات .

وقال إن تحديث القائمة السعرية يأتي في إطار جهود الوزارة لضبط استقرار الأسواق والأسعار نتيجة عدم توفر مبدأ المنافسة الفعلية وفقاً لقانون التجارة الداخلية رقم 5 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية والقوانين النافذة .

وحث على تطوير آليات العمل والتقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق يوميا لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك وتلافي السلبيات والقصور في العمل .. مؤكدا على تكامل الجهود وتضافرها بين مختلف الأجهزة والمجالس المحلية بما يسهم في استمرار الرقابة على الأسعار والنزول بصورة متواصلة .

ولفت الوزير الدرة إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعته للحكومة بالاهتمام بالجانب التمويني بتأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية والعمل على انسيابها في الأسواق وتعزيز الرقابة على الأسعار والأسواق وكل ما من شأنه حماية المواطن .

وأهاب بمسئولي قطاع التجارة الداخلية ضرورة مواصلة الجهود واستمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك على مدار العام وتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتكاملها لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة .

من جهته تطرق وكيل قطاع التجارة الداخلية إلى عمليات ضبط المخالفات التي تمت الأسبوع الماضي بامانة العاصمة والمحافظات .

ولفت إلى أن المخالفات بلغت ٣٩٦ مخالفة متنوعة منها ٢٢٤ عدم اشهار اسعار و١١٧ مخالفة رفع أسعار و٩٩ بيع بدون فواتير و١٤ بيع سلع تالفة ومنتهية و٢٩بيع بدون ميزان و٣ نقص وزن خبز و٦٦ مخالفات رفض تفتيش وسوء تخزين و١١ اشتراطات صحية و٢٨ مخالفات أخرى .

واشار الى انه تم إغلاق ٣٨ محلا تجاريا مخالفا منها ٤ في محافظة البيضاء و٢٥ في تعز و محلا واحدا بامانة العاصمة و٤ في ذمار ومحلين في اب فيما تم إحالة ٧٤مخالفا إلى النيابة العامة وإصدار ١٥٩ اشعار حضور و٢٠ اشعار إغلاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com