أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة الزكاة تدشن المرحلة الثانية من تشكيل اللجان المجتمعية في محافظتي عمران والمحويت

195

أفق نيوز //
دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الاثنين، في محافظة عمران المرحلة الثانية من تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين، بلقاء موسّع للعاملين في مكاتبها وفروعها بمديريات محافظتي عمران والمحويت.

وفي التدشين، أشار محافظ عمران، الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية تحديث مشروع قاعدة بيانات المستحقين للزكاة من الفقراء والمساكين، مؤكداً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي بالزكاة، وصرفها في مصارفها الشرعية.

وأبدى استعداد قيادة السلطة المحلية للتعاون مع اللجان والعاملين في هيئة الزكاة، لاستكمال تحديث قاعدة البيانات للمستحقين من الزكاة، مشدداً على ضرورة تشكيل اللجان المجتمعية من المشهود لهم بالأمانة، بعيداً عن المحسوبية.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن الهيئة تدشن العمل اليوم في مشاريع مهمّة خاصة بالزكاة، تتمثل في تصحيح أوضاع اللجان المجتمعية، وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين، وتصحيح الاختلالات فيها.

وحثّ اللجان المجتمعية على الاضطلاع بدورها في تصحيح قاعدة البيانات، ليتم على ضوئها تطوير المشاريع الخيريّة والإنسانية للهيئة، لافتا إلى أن الجميع شركاء مع الهيئة في تحقيق التكافل المجتمعي عبر فريضة الزكاة.

ولفت أبو نشطان إلى حرص الهيئة على الانتقال إلى مشروع الصرف اللامركزي، بعد مشروعي تصحيح بيانات اللجان وتحديث قاعدة بيانات الفقراء في المحافظات، لتتولى كل محافظة صرف الزكاة على فقرائها عبر مكاتب الزكاة.

وأكد أن هناك العديد من المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة، ومنها مشروعا الغارمين والعاجزين عن العمل، ومجال التمكين الاقتصادي، ومشاريع أخرى تشمل مختلف المصارف.

وأشار رئيس الهيئة إلى ضرورة الاهتمام بتفعيل الأوعية الإيرادية للزكاة، واستشعار الجميع المسؤولية في تنمية الموارد الزكوية.

من جانبه، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة في محافظة المحويت حميد الرضمي، في كلمة العاملين في محافظتي عمران والمحويت، إلى أهمية اللقاء لمعالجة الصعوبات التي تواجه فروع الهيئة في الإيرادات والمصروفات.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى حصر الفقراء والمحتاجين، وتصحيح الاختلالات السابقة، للمساهمة في تنفيذ مشاريع تعزز من مستوى دخل المستهدفين من هذه الفريضة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com