أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مسلحو القاعدة وداعش يعززون انتشارهم في الحوطة ومناطق عده في لحج

346

يمانيون – خاص :

أفادت مصادر أمنية مطلعة في محافظة لحج، جنوب اليمن، إن مجاميع مسلحة تنتمي للقاعدة وداعش تنتشر على امتداد أطراف مدينة الحوطة عاصمة المحافظة وفي مناطق عدة مجاورة لها منذ أيام .

و أشارت المصادر لـ” يمانيون”  أن هذه المجاميع عززت من انتشارها بصورة كبيرة  في منطقتي الزراعية والحمراء المحيطة بمدينة الحوطة، عاصمة المحافظة.

وأوضحت المصادر أن معظمهم المسحين ملثمين وبينهم من جنسيات أجنبية يتوافدون بشكل مستمر إلى تلك المناطق، بالتزامن مع انتشار مسلحين متشددين في شوارع و أحياء المدينة، بشكل علني عقب سيطرتهم مؤخرا على عدد من الأحياء التي تتواجد فيها مصالح و مقار حكومية.

وبينت المصادر أن مناطق عده في لحج  باتت  مهددة بالسقوط في أيدي هذه الجماعات الإجرامية والتي تتزايد اعداها يوما عن أخر في عدد من مناطق .

وتدخل مناطق عدة في جنوب اليمن مرحلة جديدة من الصراع،  عقب انسحاب الجيش واللجان الشعبية وانتشار عناصر القاعدة وداعش ودخول قوات غازية مأجورة للعدوان السعودي، ومحاولة أطراف عدة ومنها خارجية استغلال الفوضى وترك المدن الجنوبية أسيرة لعناصر لقوى التكفير والإجرام والغزاة التي تحشد بين الحينة والأخرى مقاتلين مأجورين اليها تحت غطاء التدخل المسلح، في ظل استمرار الصراع بين مليشيات الرئيس الفار من جهة، ومسلحي عناصر القاعدة والحراك الجنوبي المناهض للإنفصال وقوات الاحتلال التي تعمل على فرض نفوذها جهة ثانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com