أفق نيوز
آفاق الخبر

البخيتي وأبو نشطان يطّلعان على ورش ومعامل المعهد الصناعي والتقني في ذمار

20

أفق نيوز- ذمار

اطّلع محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، اليوم، على وِرش ومعامل المعهدين الصناعي والتجاري التابعة للتعليم الفني والمهني في المحافظة.

وخلال الزيارة، ومعهما رئيس الغرفة التجارية في المحافظة، محمد دادية، أكد المحافظ البخيتي أهمية الاستفادة من البنية التحتية في المعهدين الصناعي والتجاري بتأهيل وتدريب 500 طالب من الأسر الفقيرة ضمن مشروع “التمكين الاقتصادي”، و100 طالب من الأوائل والمتفوّقين من خريجي المدارس كمرحلة أولى بدعم الهيئة.

وأشار إلى أهمية التوسّع في دعم الطلاب المتفوّقين، وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات .. مشيداً بدور رئيس الهيئة في تبنّي دعم عدد من الطلاب كمرحلة أولى.

فيما أشار رئيس هيئة الزكاة إلى أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على قدرات المعهدين في استيعاب الطلاب، والبرامج التي يمكن تنفيذها في إطار طموح الهيئة لإطلاق مشروع “التمكين الاقتصادي”، في الأيام القريبة بالمحافظة.

ولفت إلى أنه، من خلال المعهدين، سيتم تمكين الشباب والأسر الفقيرة وإكسابهم مهارات وخبرات للاعتماد على أنفسهم.

من جانبه، أشار نائب مدير مكتب التعليم الفني، أحمد الجرفي، إلى أهمية دعم المعاهد المهنية في تأهيل الشباب، خاصة من الأسر الفقيرة والمحتاجة، ترجمةً لتوجّهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في إيجاد فرص عمل للشباب، بتدريبهم على مهن مُدرة للدخل.

بدوره، أكد مدير مكتب الهيئة في المحافظة، إبراهيم المتوكل، أهمية التعاون بين هيئة الزكاة والمعاهد المهنية والصناعية في تدريب وتأهيل الشباب من الأسر الفقيرة.

وكان المحافظ البخيتي ورئيس الهيئة أبو نشطان، ومعهما مدير التوعية والإعلام في ديوان الهيئة محمد الموشكي، والتدريب إبراهيم الشرفي، استمعوا من عميد المعهد الصناعي إبراهيم علي عبده، والتجاري ناصر المجهلي، إلى شرح حول العملية التعليمية والإمكانيات في المعهدين.

وأكدا أهمية الشراكة مع هيئة الزكاة في تدريب وتأهيل الشباب، وبما يُسهم في توفير فرص عمل لهم.

رافقهم، خلال الزيارة، مديرا: المرور العميد علي الوشلي، والصناعة أحمد البناء، ونائب مدير الشباب منير الشاهري، وعدد من المختصين.