أفق نيوز
الخبر بلا حدود

6 أسرى فلسطينيين يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون العدو

185

أفق نيوز //
يواصل ستة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون العدو الصهيوني، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفية بحقهم وسط تزايد المخاطر على حياتهم.

وقال إعلام الأسرى الفلسطيني إن الأسير كايد الفسفوس من دورا جنوب الخليل أنهي أمس الأحد شهره الثاني في الإضراب ويدخل اليوم بشهره الثالث حيث يعتبر أقدم الأسرى المضربين عن الطعام.

كما أن حالة الأسير الفسفوس الصحية صعبة ونقل الى مستشفى سجن الرملة قبل ثلاثة أسابيع، حيث يعاني من تدهور شديد ونقص وزنه ما يزيد عن 20 كيلو جرام، ولا يستطيع الوقوف على قدميه أو الحديث، ويشتكي من آلام شديدة وصداع دائم وهناك خطورة على حياته.

أما الأسير مقداد القواسمي من مدينة الخليل يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 53 على التوالي، وهو معتقل منذ شهر يناير من العام الجاري، وقد تدهورت حالته الصحية بشكل خطير خلال الأيام الأخيرة، ونقل الى مستشفى كابلان حيث وضع في غرفة العناية المكثفة، وهناك خطورة حقيقة على حياته .

كما يواصل الأسير علاء سميح الأعرج من بلدة عنبتا قرب طولكرم إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 36 على التوالي وقد تراجعت صحته في اليومين الآخيرين بشكل واضح، ونقلته ادارة السجون الى مستشفى سجن الرملة، حيث نقص وزنه ما يزيد عن 15 كيلو جرام، ويعانى آلام شديدة في كل انحاء جسده، و يشتكي من صداع في راسه وقيء مستمر .

وأشار إعلام الأسرى الى أن الأسير هشام أبو هواش من دورا جنوب الخليل يواصل إضرابه لليوم 27  على التوالي؛ كما يواصل الأسير رايق صادق بشارات (44 عامًا) من طوباس إضرابه المفتوح منذ  22 يوما؛ وهو معتقل منذ يوليو، ويقبع  في زنازين سجن “مجدو”. ويعاني من مشاكل في عمل القلب ، وآلام حادة ، وصداع مستمر .

كما يواصل الأسير شادي أبو عكر (37 عامًا) من مخيم عايدة بيت لحم إضرابه عن الطعام لليوم 18 على التوالي

من جانيه، حمَّل إعلام الأسرى سلطات الاحتلال وادارة سجونها المسئولية الكاملة عن حياة المضربين عن الطعام ، وخاصة الأسير مقداد القواسمي والذي يعاني من وضع صحي خطير للغاية ويقبع في العناية المكثفة ، وطالب المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية التدخل لإنقاذهم قبل فوات الأوان والعمل على أن يحصلوا على حقهم في الحرية من الاعتقال الإداري التعسفي .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com