أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إحتراق طائرة اباتشي تابعة للقوات الاماراتية الغازية في قاعدة العند ” التفاصيل كاملة “

191

يمانيون – خاص :

كشفت مصادر مطلعة لـ” يمانيون  ” تعرض طائرة نوع آباتشي تابعة للقوات الإماراتية الغازية لوابل من النيران شنه مسلحون داخل قاعدة العند محافظة لحج، أدى الى سقوطها وإحتراقها ومصرع عدد من الجنود واصابة أخرين ممن حاولوا النفاذ بأرواحهم قبيل إنفجارها .

وافادت المصادر ان المسلحين المتمركزين في أبراج المراقبة وأخرين ظهروا بشكل مباغت، شنوا وابل من النيران  وبصورة عشوائية  باتجاه الطائرة ما دفع الجنود الإماراتيين للرد عليهم وحدوث اشتباكات بين الطرفين اوقعت عدد  قتلى وجرحى في صفوفهم وفقا للمصادر .

وأكدت المصادر: أن الطائرة كانت محملة بكمية من الأسلحة والذخائر ولوحظ اثناء الاشتباكات اشتعال النيران بداخلها اثناء محاولة تحليقها وسقوطها واحتراقها بعلى الفور بما تحمله على ارض القاعدة فيما تمكن طاقمها من الخروج والهروب – وكان بينهم مصابين- بحماية عدد من الآليات العسكرية المصفحة، وسط إطلاق نار عشوائي وكثيف  بين الطرفين.

واشارت المصادر الى ان المسلحين تمكنوا من الفرار مدعومين بمقاتلين وآليات فيما سارعت القوات الاماراتية الى  الانتشار واغلاق وفرض طوق امني على المداخل الرئيسية للقاعدة ونصبت حواجز عسكرية في عدة منافذ .

هذا وقتل نحو ثلاثة جنود امارتيين وجنديان سودانيين قبل يومين فيما اصيب 12 اخرين جراء انفجار عبوة ناسفة في مقر القيادة الجوية بقاعدة العند بمحافظة لحج.

‏ويرى مراقبون ان محاولة الانتشار الواسع لقوات الاحتلال الإماراتية ساهم في تفاقم المشكلة الأمنية وزعزعة السكينة العامة في ظل رغبة جامحة للمسلحين من عناصر القاعدة للسيطرة الكاملة على مناطق شاسعة في المحافظات جنوبية – مما خلق توترات ونزاعات مسلحة بينه الحينة والأخرى، وحال ذلك دون عودة الحياة ‏الطبيعية رغم مشاهد المظاهر المسلحة  المقززة للعامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com