أفق نيوز
آفاق الخبر

بن حبتور: الاستثمار هو مستقبل اليمن ورافد مهم للاقتصاد الوطني

22

أفق نيوز- صنعاء
أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الاستثمار واستقطاب رؤوس الأموال الوطنية والخارجية هو مستقبل اليمن، ورافد مهم للاقتصاد الوطني، وعامل رئيسي من عوامل استقرار المجتمع وتطوّره.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم، ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، ورئيس الغرفة التجارة الصناعية في أمانة العاصمة حسن الكبوس، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأشار إلى ضرورة تعزيز وتطوير عوامل استقرار النشاط التجاري، ومعالجة الجهات المختصة للإشكاليات، التي تؤثّر على جهد هذا القطاع الحيوي في توفير الاحتياجات الضرورية.

وجرى في اللقاء مناقشة آليات تفعيل وتطوير النشاط الاقتصادي، وتكريس العمل بالقواعد الدستورية والقانونية المنظِّمة للعلاقة بين القطاع الخاص والعام، وتأكيد احترام الجميع سيادة القانون واستقلالية القضاء، والالتزام بتنفيذ أحكامه، لا سيما تلك المنظِّمة للنشاط التجاري، والمؤكدة على احترام خصوصية هذا النشاط، الذي يتصل مباشرة بالمواطنين، واحتياجاتهم الأساسية والاستهلاكية.

وتم التطرّق إلى ترتيبات المؤتمر الاقتصادي الأول، بشأن الاقتصاد الكلي للجمهورية اليمنية في فترة العدوان، ومرحلة ما بعد العدوان، الُمقرر انعقاده خلال الفترة القليلة المقبلة، وإسهام القطاع الخاص في الترتيب للمؤتمر كعضو في لجنته التحضيرية العليا، برئاسة رئيس الوزراء.