أفق نيوز
آفاق الخبر

مؤسسة درب الاحسان والمنشآت التابعات لها تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

16

أفق نيوز- صنعاء
أقامت مؤسسة درب الاحسان الخيرية للتنمية ومستشفى الشهيد أبو حرب الملصي ومعهد الصمود الطبي فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم.

وخلال الفعالية أكد عميد معهد الصمود الطبي الدكتور فارس العمراني أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة لاستلهام الدروس من سيرة المصطفى محمد صلي الله عليه واله وسلم.

وقال الدكتور العمراني أن الاحتفال بالمولد النبوي يعتبر محطة إيمانية للتزود من أخلاق الرسول الأعظم والاقتداء والتأسي به في مواجهة التحديات والأخطار .

من جانبه اكد الدكتور اسماعيل صلاح الدين بان الاحتفال بمولد الرسول الكريم عليه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم ليس كأية مناسبة اخرى وخاصة بالنسبة للشعب اليمني الذي يؤكد للعالم اجمع من خلال احتفالاته المميزة بمولد اعظم قائد في تاريخ الامة المكانة العظيمة للرسول الاعظم في نفوسهم والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الانسانية ومنهجه الرباني وحرصهم على احياء سنته والاقتداء باخلاقه في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه اليمن وامة الاسلام ومخططات ومؤامرات الاعداء الهادفة الى ابعاد المسلمين عن دينهم والانحراف بهم عن الدين القويم .

كما حث الحاضرين على الاسهام الفاعل والمشاركة الايجابية في فعاليات وانشطة المولد النبوي الشريف والعمل على انجاحها واظهارها بالمستوى الذي يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين.

وشدد على ضرورة عودة الأمة الى طريقها القويم الذي رسم معالمها سيد البشرية محمد صل الله عليه وعلى آله و سلم والتنبه الى مخاطر الهجمة الشرسة التي يشنها أعداء الدين وبمساندة أنظمة الخيانة والتطبيع ضد الإسلام وأهله في أصقاع الأرض.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الدكاترة والإداريين والعاملين بالمؤسسة والمنشآت التابعات لها والطلاب والطالبات الدارسين في المعهد قصيدة شعرية القاها الاستاذ علي متاش وبرع شعبي عبر عن فرحة وابتهاج ابناء الشعب بمولد خاتم الأنبياء.