أفق نيوز
آفاق الخبر

صنعاء..فعاليات متعددة في مديريات المحافظة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

38

أفق نيوز- صنعاء
شهدت عزل ومناطق مديريات بني حشيش وهمدان وبني مطر بمحافظة صنعاء اليوم الجمعة، أمسيات وفعاليات متعددة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443 هجرية على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي مديرية بني حشيش شهدت كلا من عزلة الرونة وسعوان وصرف ورجام الأعلى والأسفل، أمسيات وفعاليات القي خلالها العديد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية المناسبة التي تعتبر محطة للتزود من قيم ومبادئ خير خلق الله أجمعين محمد صلوات الله عليه وآله.

وأشارت الكلمات إلى أن إحياء هذه المناسبة يعكس تمسك الأمة بنبيها والطريق الذي رسمه لها طريق العزة والكرامة.

ولفتت إلى أن المناسبة تذكر الأمة بمناقب سيد البشرية والتأكيد على الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام، مؤكدين أن اليمنيين يستلهمون من ذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله سيرته العطرة ومواقف العزة والإباء والإستبسال في مواجهة الظلم ومقارعة قوى الإستكبار.

كما أقيمت بمديرية همدان بالمحافظة أمسية خطابية حاشدة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1443 هجرية.

وأكد عبد الله الهادي مسؤول شؤون العاملين بمحافظة صنعاء في الفعالية، على أهمية الاحتفاء بالمناسبة التي يعتبر احيائها رسالة للأعداء بتمسك الأمة بنبيهم ودينهم وهو ما يخشونه أعداء الإسلام وسعوا بكل قوتهم على مدى سنوات لإبعاد الأمة عن قائدها.

واستعرض الهادي الجوانب المشرقة في حياة الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله التي إن عاد المسلمون إليها واستوعبوا دروسها ومقاصدها سيعيشون كرماء أعزاء شامخين أشداء على الكفار رحماء بينهم.

ودعت كلمات المشاركين في الفعالية إلى التفاعل والإبتهاج بهذه المناسبة والإسهام في إخراج قافلة المولد رفدا للجيش واللجان الشعبية الذين يجاهدون لإعلاء كلمة الله ودفاعا عن سيادة وعزة هذا البلد.

من جانبه أقام فرع هيئة الزكاة في مديرية بني مطر بالمحافظة، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443.

وفي الفعالية، أشار مدير إدارة التأهيل والتوعية بمكتب الزكاة ابراهيم حميد الدين إلى عظمة المناسبة وصاحبها خير الخلق صلى الله عليه وآله، مبينا أن العلاقة الوطيدة التي تربط أحفاد الأنصار بالرسول الكريم تجعل لهذه المناسبة أهمية كبيرة يعبر خلالها اليمنيون عن حبهم وولائهم للرسول الاعظم.

ودعا حميد الدين إلى الخروج المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء في الـ 12 من ربيع أول للتأكيد على تمسك وأرتباط الشعب اليمني برسول الأعظم واستمرار الصمود في مواجهة المستكبرين حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك نوهت كلمات الفعالية الى أهمية إحياء مبادئ وقيم الرسول الكريم في نفوسنا من خلال تجسيدها في واقعنا العملي.

وأكدت أهمية التحرك الجاد والتحشيد للجبهات وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.