أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية بذكرى المولد النبوي واليوم الوطني للعمل التعاوني لمنتجي الحبوب في صنعاء

180

أفق نيوز- صنعاء
نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي واليوم الوطني للعمل التعاوني لمنتجي الحبوب.

وفي الفعالية بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أكد نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كمحطة روحية للنهوض بواقع الأمة ومستقبلها.

وأشار إلى أن إحياء، هذه المناسبة يعكس حب اليمنيين للنبي الكريم ومكانته في نفوسهم وارتباطهم بمنهجه وسيرته العطرة .. مؤكدا أهمية النهج المحمدي في قوة وعزة الأمة وحريتها وكرامتها واستقلالها.

وأكد الدكتور الرباعي، أن اليمنيين بمناصرتهم لرسول الله أثبتوا بأنهم أهل حكمة وإيمان، جديرون بالمسئولية في مواجهة قوى الطغيان .. لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي وأبناء اليمن يواصلون مشوار البناء والجهاد والتضحيات ويسطرون أروع الصفحات في التاريخ بالتمسك بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمنهاجه.

وأفاد بأن الشعب اليمني تحرر من الوصايا وبدأ يتجه لرسم السياسة الزراعية التي تضمن الوصول لتحقيق الأمن الغذائي والاعتماد على المحاصيل المحلية في توفير الغذاء.

كما أكد نائب وزير الزراعة، أن مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب وتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، وهناك مؤسسات زراعية تتحمل مسئولية الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية.

ولفت إلى أن السياسة الزراعية الجديدة تتضمن التوجه لتخفيض فاتورة الاستيراد والاهتمام بالعمل والمبادرات المجتمعية وتحسين الاقتصاد المجتمعي والحد الهجرة من الريف إلى المدينة .. مؤكداً أن المؤسسات والتعاونيات الزراعية، ستقود التنمية الزراعية لأن التعاونيات أساس أي تنمية ولا يمكن تحقيق أي تنمية إلا بالمشاركة المجتمعية.

وفي الفعالية بحضور نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، ووكيلي وزارة الزراعة لقطاعي الخدمات الزراعية ضيف الله شملان وتنمية الإنتاج الزراعي سمير الحناني، اوضح المهندس محمد القديمي مدير وحدة الحراثة المجتمعية بمؤسسة الحبوب إن المؤسسة تسعى وفق خطة استراتيجية تحقق الاكتفاء الذاتي من خلال الجمعيات التعاونية والزراعة التعاقدية.
واشار القديمي أن تم إنشاء ٣٨جمعية زراعية، و يتم الأن التحضير ل ٤١ لجنة تحضيرة في الجمهورية اليمنية، مؤكدا أن المؤسسة تطمح لإنشاء ١٢٠ جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب خلال العام القادم ٢٠٢٢م.

واضاف مدير وحدة الحراثة أن المؤسسة ستوفر للجمعيات التغاونية كل مستلزمات الإنتاج ونربطها بالزراعة التعاقدية، مضيفا ًأن المؤسسة تسعى لزراعة عشرة آلاف هكتار عبر الجمعيات،حتى نصل إل زراعة مليون ومآتين هكتار لتحقيق الأكتفاء الذاتي.

فيما أشار الثقافي فائز الليث، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي رغم التحديات الراهنة، دليل على ارتباط أبناء اليمن بالنبي الخاتم وحرصهم على الاقتداء بسنته ومنهجه.
وعرّج على جانب من سيرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن الذكرى النبوية محطة للاستفادة من سيرته في الصبر والصمود في مواجهة العدو ومواصلة النضال.
ولفت الليث إلى دلالات مناسبة المولد النبوي، في التمسك بمنهجه والاقتداء بأخلاقه والسير على خطاه واستلهام الدروس العظيمة في كل مجالات الحياة.

وتضمنت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن دلالة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وعرض ريبورتاج لتدخلات المؤسسة وأنشطتها في مجال تنمية إنتاج الحبوب الغذائية ومسرحية بعنوان” الحرية والاستقلال” .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com