أفق نيوز
آفاق الخبر

هيئة الأوقاف بإب تدشن المرحلة الثانية من مشروع “إنما يعمر مساجد الله”

43

دشن رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي ومحافظ محافظة اب اليوم، المرحلة الثانية من مشروع “إنما يعمر مساجد الله” بتكلفة مليار ريال.

تتضمن المرحلة الثانية من المشروع، توزيع منظومة طاقة شمسية وصوتيات وفرش وخزانات مياه وأدوات سباكة للمساجد بمركز المحافظة والمديريات.

وفي التدشين، أشاد المحافظ صلاح، بجهود هيئة الأوقاف وحرصها على توفير احتياجات، المساجد من المستلزمات الضرورية .. مؤكداً دعم السلطة المحلية للمشاريع الوقفية التي تسهم في توفير متطلبات المساجد ورعايتها.

بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف، أن تقديم الأدوات الضرورية للمساجد، يأتي في إطار خطط وبرامج الهيئة للاهتمام ببيوت الله وصرف أموال الأوقاف في مصارفها بما يحقق مقاصد الواقفين.

وبين أن تدشين المرحلة الثانية من المشروع، التي ستستهدف مختلف المحافظات، يتزامن مع ذكرى المولد النبوي، انطلاقاً شعار “الوقف لما أوقف له”.

بدوره أشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة بندر العسل، إلى أن المرحلة الثانية من المشروع في محافظة إب، تستهدف 60 مسجداً بمركز المحافظة والمديريات وفقا للخطة المعدة لذلك .. لافتا إلى أن الأولوية ستعطى للمساجد الوقفية والأكثر احتياجا.

حضر التدشين مدير الرقابة والتفتيش بفرع هيئة الأوقاف بالمحافظة مفيد الجبرتي وعدد من المعنيين.