أفق نيوز
آفاق الخبر

أمسيات وفعاليات في الأمانة ابتهاجاً بالمولد النبوي

4

أفق نيوز- صنعاء
نظم أبناء مديرية الصافية بأمانة العاصمة امس العديد من الأمسيات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الأمسيات التي حضرها عدد من قيادة امانة العاصمة والمديرية ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية, ألقيت كلمات أكدت على أهمية الإحتفاء بمولد النبي الكريم، والسير على نهجه صلى الله عليه وآله وسلم- وإستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي.

وحثت الجميع على الحشد للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول وما سيمثله ذلك من رسالة للعالم بأن اليمنيين أنصار ومحبي رسول الله على مر التاريخ وأنهم ماضون على نهجه وسيرته.

تخلل الأمسيات العديد من الفقرات الإنشاية وقصائد شعرية ومسرحيات, جسدت حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسكهم بنهجة القويم.

فيما تتواصل أعمال اللجان الميدانية في إظهار وتركيب الزينة الضوئية, وأعمال النظافة في مختلف الشوارع والاحياء والحارات والمدارس لإستقبال المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين.

كما أقيمت في نادي الوحدة بأمانة العاصمة، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها الإدارة العامة للنشء في قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضية.

وفي الأمسية، أكد وكيل قطاع الرياضية في وزارة الشباب، عباس المدومي، أن الاحتفال بمولد خير البرية يجسّد الارتباط بالهوية الإيمانية والحب والطاعة لله ورسوله الكريم.

وأشار إلى أن واقع الأمة، وما بات فيه من ضعف، سببه الابتعاد عن الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وخير ما جاء به من هدى.

فيما أكدت مديرة الإدارة العامة للنشء في قطاع المرأة بوزارة الشباب، أمة الباري المهدي، على أهمية الاحتفال بالمولد لإحياء شخصية وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الشباب.

ولفتت إلى أن هذه الأمسية تأتي في إطار برنامج التوعية والتثقيف الوطني، الذي تنفذه الإدارة العامة للنشء في قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة، بهدف غرس حب الولاء والانتماء الوطني والديني لدى النشء.

وأوضحت أن البرنامج يضم في أهدافه محاربة ظاهرة التطبيع، وتعزيز الهوية الإيمانية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفعيل النشاط الثقافي لدى النشء، وتوجيه طاقاتهم إلى العمل المفيد.

بدورها، تطرّقت كلمة المسؤول الثقافي في نادي الوحدة، محمد النجار، إلى جوانب من حياة الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- القائد الحكيم، من أرسله الله رحمة للعالمين، وأخرج به البشرية من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الكريم، في تحصين الشباب والنشء بالثقافة القرآنية.

وفي ختام الفعالية تم تكريم المشاركين في برنامج التوعية والتثقيف الوطني.

ونظم النادي الأهلي بصنعاء ممثلاً باللجنة الثقافية، فعالية ثقافية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الـ 58 لثورة 14 أكتوبر.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري ورئيس النادي الأسبق حسين الأهجري، أشار مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبد الله عبيد، إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والمضي على نهجه القويم في إرساء دعائم العدل والمساواة ومقارعة الطغاة .. مبيناً أن ميلاد النبي الأعظم كان مصدر بر وخير وعدل وأمن وسلام للبشرية جمعاء.

ولفت إلى ما تحلى به الرسول الأعظم من صفات الأخلاق والبر والإحسان في سبيل إعلاء كلمة الله عز وجل.

فيما أكد أمين عام النادي الأهلي عبدالله حسين جابر، أهمية الاقتداء بنهج الرسول المهداة رحمة للعباد وملهم البشرية، والذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق.

وأشار إلى حرص النادي على إحياء المناسبة، بما يليق بالمكانة العظيمة للرسول الأعظم في وجدان اليمنيين خاصة والأمة الإسلامية عامة.

بدوره أكد مراقب عام النادي جمال الحضرمي، أن فعالية ذكرى المولد النبوي تأتي بالتزامن مع العيد الـ58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي إنطلقت شرارتها من جبال ردفان الشماء ضد المستعمر البريطاني.

وبين أن أحرار اليمن في سباق مع الزمن لطرد المحتل من الأراضي اليمنية ودحر الغزاة رغم الظروف القاسية وثورة الـ14 أكتوبر شاهدة على التاريخ المجيد الذي سطره أحرار اليمن.

من جهته أوضح رئيس اللجنة الثقافية يحيى الشهاري، أن الفعالية تأتي ضمن أنشطة وبرامج اللجنة .. مشيداً بدعم قيادة النادي لروزنامة اللجنة وإنجاح مهامها خاصة والمناسبة تحمل ميلاد خير البشرية وأتقاهم صلوات الله عليه و آله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور قيادات شبابية ورياضية وشخصيات اجتماعية وأعضاء اللجنة الثقافية ومنتسبي النادي، أناشيد وقصيدتان لعبد الله الكوكباني ووفية العمري.