أفق نيوز
آفاق الخبر

المداني والنقيب يطّلعان على الخدمات الطبية في المخيم الطبي الخيري بمديرية معين

12

أفق نيوز- صنعاء
اطّلع وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، اليوم، على سير العمل في المخيم الطبي الخيري السابع بمديرية معين.

واستمع المداني والنقيب، ومعهما وكيل الأمانة المهندس عبد الكريم الحوثي والوكيل المساعد أحسن قاضي ومدير المديرية عبد الملك الرضي، من مدير المخيم، الدكتور عبد العزيز نجم الدين، إلى شرح حول الخدمات التي يقدّمها المخيم الذي تنظّمه في ستة أيام مؤسسة “ينابيع الرباط”، بذكرى المولد النبوي.

وأوضح نجم الدين أن المخيّم يستقبل ٧٠٠ حالة مرضية في اليوم، ويقدّم لها خدمات تشخيص ومعاينة لأمراض الفم والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والنساء والولادة والأطفال والمسالك البولية والتغذية والباطنية والعظام والمفاصل والجلدية والنفسية، وفحوصات مخبرية، وأشعة، وأدوية مجانية.

وبيّن أن المخيم استقبل -خلال الأيام الماضية- ألفين و٢٣٣ حالة من مختلف مديريات الأمانة .. مثمناً جهود الجهات المتعاونة والداعمة لإنجاح المخيم الخيري.

كما اطّلع الزائرون على سير العمل في أقسام المركز الطبي الخيري الدائم، وما تقدّمه من خدمات علاجية وتشخيصية وفحوصات، وصرف الأدوية المجانية للمحتاجين على مدار العام.

وأشادوا بمستوى الخدمات الطبيّة والعلاجية، التي يقدّمها المخيم السابع والمركز الطبي الخيري للمواطنين، لاسيما في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.