أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محامون بريطانيون يرفعون قضايا ضد شخصيات سعودية واماراتية بارتكابها جرائم حرب في اليمن

170

أفق نيوز //
ستقوم مجموعة من محامي حقوق الإنسان في بريطانيا بتقديم شكوى قانونية في المملكة المتحدة تتهم فيها شخصيات بارزة في السعودية والإمارات بالتورط في جرائم حرب في اليمن.

وأمضى المحامون ما يقرب من عام في رفع قضية جديدة ضد القيادتين السعودية والإماراتية ، وسوف يقدمون ملفًا من 200 صفحة إلى Met and Crown Assistance Service ، بما في ذلك أدلة من عائلات المدنيين الذين قتلوا في الغارات الجوية لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية

وسيركز على ثلاثة أحداث بما في ذلك غارة جوية لطائرات التحالف على حافلة مدرسية في شمال اليمن في أغسطس 2018 ، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 26 طفلاً ل وإصابة ما لا يقل عن 19 آخرين.

أما الحادث الثاني فكان تفجير جنازة في العاصمة صنعاء في أكتوبر / تشرين الأول 2016 ، والذي أدى الى استشهاد 140 شخصًا وجرح 600 آخرين. في ذلك الوقت ، أقر التحالف بقيادة السعودية بمسؤوليته عن الهجوم. .

و سيتم تقديم أدلة تتعلق بالتعذيب والقتل للمدنيين في عدن ، جنوب اليمن ، من قبل مرتزقة كولومبيين تحت قيادة شركة عسكرية أمريكية خاصة متعاقدة مع الإمارات العربية المتحدة. وملف إلى الشرطة والمدعين العامين البريطانيين يشيرون أن حوالي 20 عضوًا من النخبة السياسية والعسكرية في البلدين الخليجيين مذنبون بارتكاب جرائم ضد الإنسانية ، ويدعون إلى اعتقالهم الفوري في حالة دخولهم المملكة المتحدة.

ولم يتم الإفراج عن القائمة الكاملة للمتهمين من قبل مجموعة المحامين Guernica 37 ، لكن من المفهوم أنها تشمل محمد بن سلمان والإماراتي محمد بن زايد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com