أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين المرحلة الثانية من مشروع إغاثة مراكز الغسيل الكلوي بالحديدة

276

أفق نيوز – الحديدة
دشنت المؤسسة الإنسانية التنموية بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من مشروع إغاثة مراكز الغسيل الكلوي بدعم من فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة.

تستهدف هذه المرحلة توزيع 16 ألف لتر ديزل، بالإضافة إلى دفع تكاليف وأجور إجراء 50 عملية جراحية مجانية لمرضى الفشل الكلوي بتوصيل وريد شرياني “فيستولا”، وتركيب شريان صناعي وتوقيف الفيستولا المتفجر.

وفي التدشين أوضح رئيس المؤسسة الإنسانية محمد الرجوي أن المشروع يهدف لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون للرعاية الصحية بصورة مستمرة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، مبينا أن تكلفة العمليات قد تصل إلى تسعة ملايين ريال.

وأشار إلى أن المؤسسة بصدد وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز لمرضى الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

ونوه الرجوي بدعم قيادة السلطة المحلية وفرع شركة النفط اليمنية والجمعية الخيرية لإعانة مرضى الفشل الكلوي في تنفيذ عددا من أنشطة المؤسسة حسب ما هو مخطط له.

ودعا الجهات الرسمية والمنظمات والشركات ورجال المال والأعمال والخيرين دعم مشروع إنشاء المركز بهيئة مستشفى الثورة العام بما يكفل استفادة أكبر عدد من مرضى الغسيل الكلوي في المحافظة.

من جانبه أكد مدير عام فرع شركة النفط بالمحافظة عدنان محمد الجرموزي أن ما قدمته الشركة من دعم في تنفيذ المشروع يأتي من منطلق إنساني وواجب ديني لمساعدة المرضى.

من جهته عبر مدير عام مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن عبدالقادر كمال عن شكره لهذه المبادرة من المؤسسة الإنسانية وفرع شركة النفط والجمعية الخيرية لإعانة مرضى الفشل الكلوي، معربا عن أمله من كافة الجهات والمنظمات الأخرى تنفيذ مثل هذه المبادرات الخيرية كونها تسهم في تخفيف معانات شريحة كبيرة من المرضى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com