أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اختتام ورش العمل الاستباقية لملتقى ومؤتمر رابط التفاعلي

132

أفق نيوز – صنعاء
اختتمت أمس الخميس بصنعاء، ورش العمل الاستباقية لملتقى ومؤتمر رابط التفاعلي، الذي تقيمه الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالشراكة مع فريق رابط، خلال الفترة 23 – 28 أكتوبر الجاري.
تناولت أوراق عمل اليوم الأخير، الذي رأس جلسته مدير عام البحوث في الهيئة العليا للعلوم رئيس اللجنة العلمية لرابط، الدكتور ناصر القدمي، المشكلات التي تواجه التعليم الفني والتدريب المهني من جهة والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة أخرى، وضعف إقبال الطلاب على بعض التخصصات العلمية، والأسباب التي أسهمت في تلك النتائج من أجل معالجتها.

فيما قدمت، مدير عام تسجيل الابتكارات في الهيئة عضو اللجنة العلمية لرابط المهندسة أمل السريحي، ورقة عمل عن الهيئة العليا للعلوم موسومة بـ “الفجوة بين مخرجات التعليم في المؤسسات التعليمية ومتطلبات سوق العمل”، أشارت من خلالها إلى إشكاليات المواءمة لسد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، إلى جانب عرض أرقام وإحصائيات لواقع التعليم في اليمن.

جدير بالذكر أن المؤتمر العلمي لرابط سيعقد في السابع من الشهر المقبل، حيث تعلن فيه التوصيات التي تعكف اللجنة العلمية على استنتاجها من خلال الورش الست السابقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com