أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ملتقى الطالب الجامعي يحيي الذكرى السنوية الثانية لجريمة مجمع الدفاع العرضي

146

يمانيون../

أحيا ملتقى الطالب الجامعي في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء اليوم  السبت 5 ديسمبر 2015 ، الذكرى السنوية الثانية لجريمة مستشفى مجمع الدفاع العرضي ( الـ 5 من ديسمبر 2013م) .

وفي الفعالية اعتبر عميد كلية طب الاسنان الدكتور القاسم عباس ما حدث من مجزرة إرهابية في مستشفى العرضي يمثل جريمة ارهابية في غاية البشاعة استهدفت استقرار وأمن المجتمع من خلال منشأة طبية يعمل فيها كوادر يمنية وشقيقة وصديقة كانوا يقدمون خدمات طبية وعلاجية وانسانية للمجتمع.

واستغرب تجاهل المنظمات الحقوقية والقانونية والإنسانية ووسائل الإعلام وأصوات العدل والحرية لما يتعرض له اليمن من جرائم العدوان والارهاب ،محيياً الشعب اليمني الذي لم تنطل عليه اللعبة الكبرى المتمثلة في تشوية الدين الاسلامي وذلك بفضل تماسكه وصبره وادارته الواعية وقيادته الحكيمة.

بدوره قال مدير عام مستشفى مجمع الدفاع العرضي الدكتور إبراهيم الشامي إن المجزرة الارهابية في العرضي لم تستثن أحداً من الاطباء اليمنيين والاجانب والممرضين والمدنيين والعسكريين والمرضى والذين تم قتلهم بكل وحشية وبدم بارد.

مضيفاً إن الشعب اليمني يواجه اليوم إرهاب اكبر وأشمل يتمثل في العدوان الهمجي اللامبرر والذي يستهدف مقومات ومقدرات اليمن وبنيته التحتية وعلى وجه الخصوص المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية والاسعافية وسيارات الاسعاف وكل مقومات الخدمات غير مكترثين بالقوانين والأعراف الانسانية.

مؤكدا تدهور المنظومة الصحية في اليمن نتيجة استمرار قص العدوان للمرافق الصحية وخروجها عن الخدمة الواحدة تلو الأخرى بالإضافة إلى الحصار الجائر والذي يمنع وصول الدواء والمستلزمات الطبية الضرورية والمنقذة للحياة.

معتبراً استهداف قوى العدوان للمنشآت الصحية ممنهجاً يسعى من خلاله إلى تدمير القطاع الصحي وتفاقم معاناة المرضى والجرحى ومنع حصولهم على العلاج والدواء والمعايير الصحية.موضحا ما تعرض له مستشفى مجمع الدفاع من غارات العدوان وما نتج عنها و التي كان بدايتها في 5 ديسمبر في العام 2013.

فيما طالب عبده محمد الحصباني في كلمة عن إسر الشهداء، الجهات المعنية بكشف نتائج التحقيق لتلك الجريمة البشعة ، مناشداً إيلاء مزيد من الاهتمام والرعاية باسر الشهداء كمسئولية اخلاقية تتحملها الدولة.

وجرى في الفعالية تكريم إدارة وأطباء مستشفى مجمع الدفاع تلا ذلك زيارة ميدانية لمستشفى مجمع الدفاع العرضي ووضع اكليل ورد على النصب التذكاري للشهداء.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com