أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قيادي بحماس: المساس بالأقصى والأسرى يعني مواجهة جديدة

214

أفق نيوز //
قال رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس خليل الحية إن العدو الصهيوني لم يترك طريقة لتحرير الأسرى إلا بخطف الجنود الصهاينة ومبادلتهم بالأسرى، مشيرا إلى أن المساس بالأقصى والأسرى يعني جر المنطقة لموجهة جديدة.

وأضاف الحية خلال لقاءٍ له على قناة “الجزيرة مباشر” مساء الاثنين: “نحن نفصل بين ملف تبادل الأسرى وملف وقف إطلاق النار وإعمار وحصار غزة، وقلنا لكل الأطراف والوسطاء أنّه لا يمكن ربطها ببعضها.

وقال: “إذا مُسّ المسجد الأقصى أو الشيخ جراح أو الأسرى المضربين عن الطعام أو استشهد أحدهم يعني ذلك أنّ المنطقة ذاهبة إلى مواجهة جديدة”.

وأشار إلى أنه لم تُطرح علينا فكرة وقف إطلاق النار لمدة طويلة، وهذه الفكرة هي ما يتمناها الاحتلال، والعلاقة بيننا وبين الاحتلال هي علاقة مقاومة ما دام قائمًا على أرضنا.

ولفت إلى أن وقف إطلاق النار لفترة طويلة الأمد تحتاج إلى اتفاق سياسي كامل على إقامة دولة وعودة لاجئين وغير ذلك، ولا يمكن أن تعطي ذلك مقابل الإعمار والحصار.

وقال الحية: “نحن لسنا هواة حروب ولكننا هواة حرية وتحرير أوطاننا، ونحن نسعى لتحرير الاحتلال عن أرضنا لإقامة دولتنا”.، مشددا على أنه “حتى يستمر وقف إطلاق النار على الاحتلال أن يتوقف عن عدوانه في القدس والأقصى والشيخ جراح والأسرى والاستيطان وحصار غزة”.

 وأشار إلى أن اجتماع قيادة الحركة في القاهرة كان مهمًا، وتمّ فيه استحضار القضايا الاستراتيجية والملفات المهمّة والتوافق على محددات وموجهات للعمل بها خلال هذه الدورة الانتخابية.

 وقال الحية: “نحن في مواجهة شاملة مع الاحتلال بكل الأشكال ونسعى بكل السبل لأن يعيش شعبنا الفلسطيني في غزة وفي كل مكان بكرامة وعزّة”.

وأشار إلى أن الاحتلال يعطّل مسار صفقة تبادل أسرى ويضع عقبات في طريقه، مؤكدًا أن المقاومة جاهزة للمضي قُدمًا وبأسرع وقت في إمضاء هذه الصفقة ولكن على الاحتلال أن يكون جاهزًا لدفع الثمن.

وأضاف: “ما لم يدفع الاحتلال ثمن خروج أسراه من قبضة المقاومة فلن يروا النور، وقد عرضنا خارطة طريق لتحرير الأسرى ونحن مصمّمون عليها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com