أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نقابة المحاسبين اليمنيين تحتفي باليوم العالمي للمحاسبة

172

أفق نيوز- صنعاء
نظمت نقابة المحاسبين اليمنيين اليوم بالشراكة مع جامعة السعيدة فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمحاسبة ويوم المحاسب اليمني.

وفي الفعالية بحضور ممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد الكوكباني وشخصيات اقتصادية وأكاديمية، أشار رئيس نقابة المحاسبين اليمنيين عدنان الأغبري، إلى أن الاحتفال بيوم المحاسب اليمني، يعكس الاهتمام به والتقدير لخبراته وجهوده في إنجاز مهامه المحاسبية.

وأكد حرص النقابة على الارتقاء بالمحاسب مهنياً وعملياً وتطوير الوعي المحاسبي، فضلاً عن النهوض بالوضع المادي والاعتباري للمحاسب والدفاع عن حقوقه القانونية.

فيما أوضح رئيس منتدى المال والأعمال الدكتور محمد القطيبي، أن مهنة المحاسبة، من أهم المهن التي تسهم بفاعلية في تحقيق نمو اقتصادي للدول، كونها مهنة تركز على العنصر البشري وتهتم بلغة الأرقام بدرجة أساسية.

ولفت إلى حرص المنتدى على تعزيز الشراكة مع النقابة لتطوير مهنة المحاسبة ورفع كفاءة الكادر المحاسبي وتلبية احتياجات السوق.

مدير الشؤون المالية بمؤسسة التأمينات الاجتماعية مجاهد المقداد ورئيس مجلس أمناء جامعة السعيدة الدكتور نبيل المغربي، اعتبرا مهنة المحاسبة ذات أهمية في الوقت الراهن لترشيد القرارات، خاصة بعد الثورة التقنية التي انتقل فيها النشاط المحاسبي من اليدوي إلى الآلي.

وبينا أن الأهمية التي تكتسبها مهنة المحاسبة تتطلب العمل على تطوير وتنمية قدرات المحاسبين والمدققين في تطبيق المعايير المحاسبية الدولية ومعايير إعداد التقارير المالية الدولية.

بدورها أشارت مسئولة قطاع المرأة بالنقابة تقوى الجنيد، إلى أن المرأة دخلت في العمل المحاسبي, إلى جانب أخيها الرجل، فكانت المحاسبة والمديرة المالية والأكاديمية الاقتصادية.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر جلال البشر وتكريم شخصيات اقتصادية وأكاديمية ومبرزين في مجال المحاسبة وأعضاء النقابة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com