أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تنظيم “داعش” يفجر ضريح أحد أعلام الصوفية بمديرية ميفعة بشبوة

182

يمانيون ../

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش في اليمن، الجمعة 4 ديسمبر 2015، عملية تفجير مقام وضريح إسلامي أثري في مديرية ميفعة محافظة شبوة .

وبث تنظيم الدولة/ داعش بولاية شبوة، إعلاناً مصوراً تداولته حسابات إليكترونية لأعضائه ومؤيديه على موقع التغريد العالمي “تويتر”، يظهر صوراً لتنفيذ عناصره عملية تفخيخ وتلغيم ضريح ولي الله المعروف بـ”المغربي”، الواقع في الناحية الجنوبية بوادي جول الريدة، مركز مديرية ميفعة بمحافظة شبوة يوم الخميس 3 ديسمبر.

وتظهر الصور مشاهد تفجير الضريح ومساواته بالأرض. ويتميز هذا الضريح ذا الطراز، بقبته الجميلة والفريدة والتي يعود تاريخها لمئات السنين وهي لأحد أبرز أعلام الصوفية في اليمن، يعد هذا التفجير الأول من نوعه في المحافظة.

وتزايدت عمليات هدم الأضرحة والمعالم الدينية والتاريخية في المكلا التي سيطر عليها “القاعدة” أواخر أبريل الماضي، ومحافظات عدن ولحج وشبوة التي تشهد حالة من الانفلات الأمني غير المسبوق، بعد التنفذ الأمني عليها بشكل كلي، بين مقاتلي ما يسمى بـ”المقاومة” الموالية للغزاة الإماراتيين والسعوديين، والذي ساعد بشكل رئيس على تمكن تنظيمي القاعدة وداعش من السيطرة على مناطق واسعة فيها في الوقت الذي لم تتعرض له هذه المعالم الأثرية والأضرحة لأي مساس أو أذى طوال العقود الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com