أفق نيوز
الخبر بلا حدود

احتجاجات في الخرطوم بعد يومين من تشكيل البرهان مجلس السيادة

161

أفق نيوز //
قال شهود لرويترز إن قوات الأمن السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع اليوم السبت لتفريق محتجين في العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان.

وطاردت قوات الأمن أيضا المحتجين في الشوارع الجانبية في أم درمان حيث احتشدت مجموعات مؤيدة للديمقراطية للمشاركة في احتجاجات في أنحاء البلاد للتنديد بالانقلاب العسكري الذي وقع في نهاية الشهر الماضي وفي ذات السياق دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان فولكر بيرتس، قوات الأمن السودانية، لممارسة “أقصى درجات ضبط النفس واحترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير”.

ونقلت الوكالة السودانية للأنباء ( سونا) اليوم السبت عن بيرتس قوله ، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” : ” في ضوء مظاهرات اليوم بالسودان، أدعو مرة أخرى قوات الأمن لممارسة أقصى درجات ضبط النفس واحترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير، وعلى المتظاهرين أن يحافظوا على مبدأ سلمية الاحتجاج”.

وانطلقت عدة مظاهرات احتجاجية في السودان اليوم رفضا لتقويض الانتقال الديمقراطي بالبلاد تلبية لدعوات “مليونية 13 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري”.

وبدأ توافد عدد من المحتجين للمشاركة في المظاهرات بدعوة من تجمع المهنيين السودانيين، ورفعوا العلم السوداني ورددوا شعارات تؤكد استمرار تصعيدهم السلمي ضد الإجراءات التي أعلنها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان يوم 25 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وشملت حل مجلسي السيادة والوزراء، وفرض حالة الطوارىء

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com