أفق نيوز
آفاق الخبر

رغيف الخبز مسألة تهم الجميع.. ضبط أسعاره ضرورة لا تحتمل التأجيل

7

أفق نيوز – تقرير – عادل حويس
خطوة جيدة ما أقرته وزارة الصناعة والتجارة، مؤخرا، بتحديد سعر الكيلو الخبز الآلي بمبلغ 400 ريال والأفران العادية بمبلغ 450 ريالا، وكذا تحديد الرقم المجاني 174 لتلقي أي بلاغ يتعلق بالمخالفات.. غير أن الأهم من هذه الخطوة الإيجابية تنفيذها على أرض الواقع والتصدي الحازم لمن يحاولون العبث بلقمة عيش الناس والتكسب من جوع البسطاء والكادحين.
قرارات الوزارة نصت على نزول لجان الرقابة الميدانية في أمانة العاصمة والمحافظات لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام، ومراقبة تطبيق القائمة السعرية الجديدة الصادرة عن قطاع التجارة الداخلية في وزارة الصناعة والتجارة، على أن يشمل القرار كافة الأفران والمخابز ومنافذ البيع، وإلزامهم بتطبيق القرار وتوفير الميازين.
عدسة “الثورة” التقطت صورا فوتوغرافية لأرغفة العيش والأفران والمخابز، وتظهر فيها كيف يتضاءل ويتلاشى الرغيف يوما بعد يوم ما يجعل الوزارة معنية بالإسراع في تطبيق القرار قبل أن ينقرض نهائيا، كما أن المواطن معني بالتفاعل مع هذا التوجه من خلال الإبلاغ عن أية مخالفات في هذا الجانب خاصة وأن هناك رقما مجانيا لتلقي البلاغات والشكاوى، كما أن الموضوع يخص الجميع ويتعلق مباشرة بلقمة عيش الناس جميعا، الأغنياء منهم والفقراء على حد سواء.
يُذكر أنه تم تحديد سعر الكيلو جرام للخبز، في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة، بـ 400 ريال للمخابز الآلية، و450 ريالا للأفران الشعبية، وبقية المحافظات 450 ريالا للأفران الآلية، و500 ريال للأفران الشعبية.