أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ايران: اتفقنا على خارطة طريق لتوسيع العلاقات مع أنقرة

214

أفق نيوز //
أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان عن الاتفاق مع تركيا على خارطة طريق طويلة الأمد لتوسيع العلاقات بين البلدين.

ووفق وكالة “إرنا” قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، مساء الثلاثاء، في مدونة حول مباحثاته مع نظيره التركي، مولود تشافيش أوغلو: لقد اتفقنا خلال هذه المباحثات الودية التي استغرقت 3 ساعات، أن نمضي قدما باتجاه ترسيم خارطة طريق طويلة الأمد لتوسيع العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر.

وأعرب عن أمله أن يتم التوقع النهائي خلال اللقاء بين رئيسي البلدين على خارطة الطريق هذه، والتي من شأنها أن تهيئ الأرضية لرفع مستوى العلاقات النهائية في جميع المجالات.

وأوضح وزير الخارجية، أن لقاءه مع “تشاويش أوغلو” تضمن العديد من القضايا، ومنها التعاون الحدودي والبيئي وإدارة الموارد المائية وموضوع المهاجرين والإرهاب؛ بالإضافة إلى أهم القضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وكتب أمير عبداللهيان في مدونته: إن البلدين إيران وتركيا باعتبارهما لاعبان كبيران في المنطقة، يضطلعان بدور لا يمكن التغافل عنه على صعيد التطورات الإقليمية، وعليه فإن تعاون الجانبين من شأنه أن يخدم الاستقرار في منطقة غرب آسيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com