أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حزب الله: أمريكا لا تريد أن توجد حلاً في لبنان

216

أفق نيوز – وكالات
أكّـد رئيسُ المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، أمس الاثنين، أنَّ سياسات الولايات المتحدة تخنق اللبنانيين.
وأكّـد رئيسُ المجلس التنفيذي في حزب الله أنَّ “أهمَّ أسباب المشاكل التي يعاني منها لبنان هي سياسات الولايات المتحدة الأمريكية، لا سِـيَّـما أن البنوك بين أيديها، والنظام الاقتصادي اللبناني هو نظام تابع لها، والمآسي التي حصلت طوال كُـلّ العقود الماضية كانت تحت نظر وإشراف السياسات الأمريكية، ومع ذلك جاءت أمريكا لتضغط”، وقال: “بدلاً عن أن تساعد واشنطن على الحل، ضغطت لخنق اللبنانيين”.
السيد صفي الدين شدّد على أنَّ “الوفود الأمريكية التي تأتي إلى لبنان تريد أن ترسُمَ خطًا وهميًّا للحل ليتبعه اللبنانيون، فيتخلّون عن مواقع قوتهم، سواء في المقاومة، أَو في النفط، أَو في أي مستقبل اقتصادي ذاتي يمكن أن يبنيه لبنان، وبعد أن يتخلّى اللبنانيون عن هذا، يقولون لهم هذا هو الطريق الذي هو في الحقيقة طريق وهمي لا يوصل إلى أي نتيجة على مستوى الحل”.
وَأَضَـافَ صفي الدين: “لو أن أمريكا تريد فعلاً أن تحل المشكلة في لبنان، فعليها أن تترك النفط اللبناني للبنانيين، وأن لا تعمل لمصلحة الإسرائيليين، وأن توقف ضغطها على مستوى العقوبات وغيرها، وكذلك أن توقف ضغطها على الدول التي كان يمكن أن تُعين اللبنانيين وتساعدهم، وما فعلته تجاه جر الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا، كان ردة فعل على إدخَال المازوت الإيراني إلى لبنان”.
ولفت السيد صفي الدين إلى أنَّه “لا يمكن أن نثقَ بأمريكا ولا بأقوالها ولا بأفعالها ولا بزيارات مسؤوليها، ونحن ننصح حتى الذين يتبعون أمريكا وسياساتها، وحتى من هم عبيد عندها وعند سفارتها، بأن يقللوا من الآمال الكاذبة؛ لأَنَّ من راهن على أمريكا سابقًا في لبنان، تحدث عن طريقة تخليها عنهم في الخمسينيات والستينيات، ومن اعتمد عليها اليوم يعيش القلق والخوف”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com