أفق نيوز
آفاق الخبر

ورشة بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية حول مكافحة الفساد

42

أفق نيوز- صنعاء
نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم بالتعاون مع الهيئة العليا لمكافحة الفساد ورشة تدريبية بصنعاء حول النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وفي افتتاح الورشة التي تستمر ستة أيام أكد الأمين العام لمكتب الرئاسة حسن شرف الدين أهمية مكافحة الفساد والحد منه في جميع مفاصل الدولة المالية والإدارية، مشيراً إلى أن ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر صححت المسار في هذا الجانب.

ولفت إلى أن الورشة تأتي في إطار العمل المؤسسي وتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مؤكداً أهمية التحلي بالوعي لمكافحة الفساد وتقديم الأنموذج لمؤسسات الدولة.

وحث الأمين العام، المتدربين على الاستفادة من الورشة وتطبيق محاورها في أعمالهم اليومية.

فيما أوضح نائب رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، أن الورشة تهدف إلى مكافحة الفساد والوقاية منه وتحقيق الأهداف النبيلة للتغلب على التحديات الراهنة التي تواجهها جهود التنمية جراء العدوان على الوطن.

ولفت إلى أن اليمن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز صفوف الجبهة الداخلية والقضاء على الفساد وإرساء الشفافية وتحقيق مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى أن الورشة تتضمن مفاهيم النزاهة والشفافية والمنظور الإسلامي واستشعار الرقابة الإلهية والتشريعات الوطنية والدولية وآليات الإبلاغ عن جرائم الفساد ومدونات السلوك الأخلاقية.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء الهيئة ومدراء الدوائر في الأمانة العامة.