أفق نيوز
آفاق الخبر

البيضاء: انعقاد المؤتمر المروري الأول تحت شعار “السلامة المرورية مسؤولية مشتركة”

20

أفق نيوز – البيضاء
نظمت إدارة مرور محافظة البيضاء اليوم المؤتمر المروري الأول تحت شعار “السلامة المرورية مسؤولية مشتركة”.

هدف المؤتمر الذي يأتي ضمن برنامج التعاون بين الجهات المعنية بالسلامة المرورية، إلى تعزيز إجراءات السلامة وتطبيق الأنظمة والقوانين المرورية، ومعالجة مسببات الإشكاليات المرورية، وتعزيز مستوى الوعي المروري في أوساط المجتمع، للحد من الحوادث، وتحديد الأدوار والمسؤوليات لتحقيق الانضباط المروري.

وأكد وكيل المحافظة صالح المنصوري، أهمية انعقاد المؤتمر المروري الأول للمساهمة في تعزيز العمل المروري.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لتطبيق الأنظمة والقوانين المرورية وتوحيد الجهود بما يسهم في تنظيم عملية السير وتعزيز الوعي المجتمعي بقواعد السلامة المرورية.

فيما استعرض مدير عام المرور بالمحافظة العقيد حسن البخيتي، أهداف المؤتمر في تعزيز الوعي بقواعد وأخلاقيات المرور، وتطوير العمل المروري، والحد من المظاهر السلبية التي تعيق حركة السير.

وحث على مساندة إدارة المرور لتنفيذ مخرجات المؤتمر، بما يحقق الأهداف المرجوة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بالقوانين والإرشادات المرورية .. مثمناً دعم السلطة المحلية للمؤتمر وتسهيل الصعوبات التي تواجه رجال المرور أثناء عملهم في الميدان.

بدوره أوضح مدير فرع هيئة تنظيم النقل البري بالمحافظة هلال الريامي، ما تم إنجازه من خطة المكتب في تنظيم خطوط السير وتحديد مواقف وفرز خاصة خارج مدينة البيضاء بالتعاون مع مكتب الأشغال للحد من الاختناقات المرورية.

من جهته أشار عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف إلى أهمية التعاون مع رجال المرور في تنظيم حركة السير في الخطوط الرئيسية وجوالات المدن والالتزام بإرشادات وقواعد المرور، بما يسهل للمواطنين الحصول على الخدمات والتخفيف من معاناتهم.

وأوصى المؤتمر بتعزيز الوعي المجتمعي من خلال التعاون مع رجل المرور للالتزام بالقواعد المرورية وتعزيز الوعي في الطرق بالإرشادات ووسائل الأمن والسلامة.

كما أوصى المشاركون في المؤتمر بفتح أقسام مرور في المدن الرئيسية وتوفير متطلبات إدارة المرور بالمحافظة وفروعها في المديريات.

وأكدوا الحرص على متابعة الجهات المعنية باعتماد فرع مصلحة جمارك في المحافظة لترسيم السيارات والمركبات والدراجات النارية وترقيمها لتخفيف معاناة المواطنين في متابعة الترسيم خارج المحافظة.

حضر المؤتمر قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية وضباط من إدارة المرور بالمحافظة.