أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حتى الحشرات لم تأمن من غطرسة العدوان… الإمارت تنهب سقطرى بطرق جديدة

214

أفق نيوز //
كشفت وسائل اعلامية عن محاولة سائح اجنبي تهريب عينات من الاشجار النادرة والحيوانات  من سقطرى

وقالت ان سائح يحمل الجنسية التشيكية كان قد وصل سقطرى بتأشيرة سائح عبر دولة الإمارات حاول تهريب عينات من اشجار وحشرات واغصان عدد من الأشجار.
العينات التي ضبطت مع السائح تحتوي على عينات من حشرات الخنافس، بالإضافة إلى ألياف من الأشجار النادرة ويرقات وقطع ميته من أغصان الأشجار.
ومنذ وضعت الامارات المحتله يدها على سقطرى اليمنية تسير رحلات وجولات مباشرة إلى الجزيرة وظهرت تقارير وفيديوهات وصورة تظهر مجموعة من السياح الإسرائيليين برفقة ضباط أمن إماراتيين ومعاونيهم في الجزيرة.
وتتمتع جزيرة سقطرى اليمنية بثروات طبيعية ومحميات متفردة بالعالم، وموقع استراتيجي هام لتدفق نفط دول الخليج إلى خارج المنطقة، وخطوط الملاحة الدولية، كل ذلك حرك مطامع الإمارات والسعودية فيها، والسيطرة عليها، منذ بدء حرب التحالف على اليمن عام 2015.
تبلغ مساحة الأرخبيل ثلاثة آلاف و700 كيلو متر مربع، عاصمته مدينة حديبو، ويبلغ سكانه 100 ألف نسمة.
أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) سقطرى عام 2008، ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، لما تتمتع به من تفرد عالمي، حيث تزخر بنسبة عالية من النباتات والحيوانات والطيور النادرة، وسُجل في الجزيرة حوالى 850 نوعاً من النباتات، منها 270 نوعاً لا توجد في أي مكان آخر من العالم، وفق المركز الوطني اليمني للمعلومات اليمني.
يوجد في الجزيرة 190 نوعاً من الطيور، وتحتوي على أحياء مائية عديدة كالسلاحف والشعب المرجانية واللؤلؤ، كما تتمتع بثروة نفطية لم تستغل بعد.
وتشتهر الجزيرة بتواجد الشجرة الفريدة المسماة “دم الأخوين”، والتي لا يوجد في العالم نظير لها، 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com