أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تكريم أوائل طلاب الشهادة العامة الثانوية والأساسية في إب

166

أفق نيوز- إب
أٌقيم في محافظة إب، اليوم، حفل تكريمي للطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية في الشهادة العامة الثانوية والأساسية للعام الدراسي الماضي، في مدارس بلقيس الأساسية والثانوية بمديرية الظهار.

كما أُقيم حفل تكريمي لبقية الطلاب والطالبات الأوائل في الشهادة العامة الثانوية والأساسية من مختلف المدارس والمديريات على مستوى الجمهورية والمحافظة، نظمته المدارس والسلطة المحلية في المحافظة ومكتب التربية والتعليم.

حيث تم تكريم عمرو مصطفى الحاصل على الترتيب الخامس في الشهادة الثانوية العامة قسم علمي، مجيب نجيب الفائز بالترتيب التاسع، والبخاري مأمون الحاصل على المرتبة السابعة في الشهادة الأساسية بثلاث سيارات.

وتم تكريم هديل بصير الحاصلة على الأولى على مستوى الجمهورية في الشهادة الأساسية من مدارس يريم بسيارة، والحاصلين على أوائل الجمهورية في مديرية الحزم: علياء القادري الحاصلة على الترتيب الرابع في الشهادة الثانوية، وأزهار جميل الحائزة على الترتيب السابع في الشهادة الثانوية من مدارس مديرية السياني بجوائز مالية وهدايا وشهادات تقديرية.

وفي التكريم، بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب، أشاد وكيل المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل، بجهود الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية، وما حققوه من مراتب متقدّمة في الشهادة العامة الثانوية والأساسية.

واعتبر التكريم حافزا لبذل المزيد من التفوّق وتحقيق أعلى المراتب العلمية، ودافعاً لبقية الطلاب والطالبات للمزيد من المثابرة والتحصيل العلمي.

ونوّه الوكيل المتوكل بدور المدرسة في تخريج أجيال متسلّحة بالعلم والمعرفة للمساهمة في بناء الوطن.. مشدداً -في الوقت ذاته- على ضرورة الاهتمام بالتعليم ومخرجاته.

من جانبه، أشار نائب مدير مكتب التربية في المحافظة، محمد لطف، إلى أن استمرار العملية التعليمية في المحافظة يعكس الصمود في وجه العدوان.. مؤكدا اهتمام قيادتي وزارة التربية والسلطة المحلية بالطلاب الأوائل والموهوبين وسعيهما للارتقاء بمستوى التعليم.

وشدد على أهمية دور المعلمين في غرس قِيم المحبة والولاء في أوساط الطلاب والطالبات.. مثمناً دور المعلمين وصمودهم رغم العدوان والحصار وتوقّف المرتبات.

بدوره، أشارت كلمة مدارس بلقيس، التي ألقاها محمد الفقيه، إلى أن تفوق الطلاب والطالبات ثمرة من ثمار صمود وثبات الكادر التعليمي والطلاب رغم تحدّيات العدوان والحصار.

واعتبر تكريم الطلاب الأوائل وفاءً لمكانة العلم، وتحفيزاً للطلاب على المزيد من المثابرة لتحقيق مراكز متقدمة.. مثمناً جهود قيادة المحافظة ومكتب التربية في مساندة استمرار العملية التعليمية رغم محاولات العدوان اليائسة إفشال وتعطيل التعليم.

كلمة الطلاب اﻷوائل عبّرت عن الامتنان لاهتمام ودعم مكوّنات العملية التعليمية، لهم خلال فترة الدراسة.. مؤكدة أن تلك الجهود ساهمت في إكسابهم معارف ومهارات علمية.

تخلل الحفل بحضور نائبي مديري التعليم الأهلي عمار العفيف، والتربية في الظهار، عصام البرح، وتربويين وشخصيات اجتماعية، فقرات فنية وإنشادية وقصائد، وأوبريت حول العلم ومكانته في المجتمع، أداء طلاب المدرسة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com