أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أوراسيا تايمز: المناورات الصاروخية الإيرانية كانت إشارة قوية لتل أبيب وحلفائها

269

أفق نيوز../

 

أفاد موقع إخباري أن إيران بعثت برسالة قوية إلى تل أبيب وحلفائها من خلال إجراء مناورات “الرسول الاعظم -17”.

 

فقد كتب موقع إخباري في مقال عن مناورات  “الرسول الاعظم- 17” أن إيران أرسلت إشارة قوية إلى تل أبيب وحلفائها بهذه المناورات.

 

وذكر موقع اواسيا تايمز اليوم الاحد انه في ظل  تصاعد التوترات ، أرسلت إيران إشارة قوية للغاية إلى إسرائيل وحلفائها ، وفي الوقت الذي  تزعم تل أبيب أنها تعد لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية ، فإن طهران تبدو انها ملتزمة بالرد .

 

واظهرت ايران من خلال إجراء المناورات في الخليج قوتها واستعدادها في حال شن هجوم على منشآتها النووية.وأطلق الحرس الثوري الإيراني  في نهاية المناورات التي استمرت خمسة أيام ، 16 صاروخًا باليستي أرض-أرض في وقت واحد ، وهو ما قال مسؤولون عسكريون إيرانيون إنه تحذير لإسرائيل.

 

والصواريخ التي تم إطلاقها في التدريبات الإيرانية الأخيرة كانت من أنواع “عماد” و “قادر” و “سجيل” و “زلزال” و “دزفول” و “ذو الفقار” ، وتراوح مداها من 350 كيلومترا إلى 2000 كيلومتر.

 

وكتب موقع مقرب من وكالات التجسس التابعة للكيان الصهيوني يوم السبت عن إجراء مناورات الرسو الاعظم -17 ان الايرانيين تدربوا خلال هذه المناورات على سيناريوهات مختلفة.

 

كتب موقع “دبكا فايل” بشكل صريح في هذا المقال أن الجيش الإسرائيلي كان يراقب تحركات إيران في المناورات الأخيرة. وفي إشارة إلى مشاركة الوحدات البرية والجوية والصاروخية والبحرية التابعة للحرس الثوري الإسلامي في مناورات الرسول الاعظم – 17 ، كتب ملف دبكا أن مناورات الحرس الثوري الإيراني أظهر اعتماده على صواريخ 3خرداد المضادة للطائرات ، وهي صواريخ متحركة وقوية يصل مداها إلى 500 كيلومتر ويرى قادة الحرس الثوري الإيراني أن هذا السلاح مخصص لمواجهة الطائرات المقاتلة الشبح الإسرائيلية من طراز F-35 .

 

ثم كتب ملف ديبكا أن إيران أطلقت أنواعًا مختلفة من صواريخ كروز في تدريباتها الأخيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com