أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بعد سقوط اليتمة.. ما أهمية نقل صنعاء للمعركة للعمق السعودي وتجاوز الخطوط الحمر؟

297

أفق نيوز../

 

قال رئيس تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان لطف الجرموزي، أن صنعاء مصرة على تحرير كافة الأراضي اليمنية من براثن العدوان السعودي.

 

واعتبر الجرموزي في حديث لقناة العالم: انه مهما تحركت قوات الجيش واللجان الشعبية، خاصة بعد تحرير اليتمة الواقعة في أطراف الجوف والمحاذية لنجران، باتجاه الحدود السعودية الا انها مازالت تتحرك في أرض اليمن.

 

وحول عدم التصديق السعودي بتطوير قوات الجيش واللجان الشعبية سلاحاً جوياً اثبتت معادلة الردع في وجه تحالف العدوان الإسرائيلي الأمريكي السعودي، أوضح الجرموزي: ان اليمن كان يمتلك جيشاً قوياً ولديه قدرات متنوعة ولكن تلك القدرات كانت تدار بما يخدم المشروع السعودي في اليمن، مشيراً إلى أن الهزائم السعودية في الساحة العسكرية له اثر بالغ يتضح جلياً من تخطبها جراء تقدم قوات صنعاء لتحرير مئات الكيلومترات وهذا يدل على أن المشروع اليمني المقاوم الساعي للتحرر يتطور ويقترب من الهدف النهائي وهو استقلال اليمن بشكل كامل للوصول إلى حل سياسي شامل يتناسب مع متطلبات الشعب اليمني.

وشدد الجرموزي، على أن النظام السعودي يعيش في ورطة ومن الصعب ان يستوعبها ويخرج من اليمن لذا يحاول ويتذرع بعناوين ليست وليدة اللحظة وانما كانت منذ بداية العدوان برفع شعار ان هناك تدخلا إيرانياً وان هناك قوى أخرى تساعد أنصار الله والجيش واللجان الشعبية، مضيفاً أن الجيش اليمني يسير بخطوات حثيثة ويتحرك على أسس مهنية وهناك سيطرة كاملة على ساحة المعركة.

يشار إلى أنه بعد سقوط اليتمة الواقعة في أطراف الجوف والمحاذية لنجران في يد قوات الجيش واللجان الشعبية، ونقل المعركة إلى العمق السعودي سقطت معها الخطوط الحمر بعدما كانت اليتمة خطاً أحمر منذ 60 عاماً، نظراً لاحتوائها على مخزون نفطي ضخم تنهبه السعودية وتمنع اليمنيين من الإستفادة منه أو الإستثمار فيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com